أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة بريطانية:بورنو الإنترنت يحد من الإقبال على الزواج عكس المواقع الدينية

الخميس، 25 ديسمبر 2014 01:29 ص
دراسة بريطانية:بورنو الإنترنت يحد من الإقبال على الزواج عكس المواقع الدينية رجل أمام كمبيوتر - صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة كشفت عنها مؤخرًا صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وذلك وفقًا لدراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة وست شستر الأمريكية، حيث أشارت إلى أن زيادة انتشار المواد الإباحية ورواج مقاطع البورنو ساهم بشكل ملحوظ فى الحد من معدلات زواج الشباب.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن الرجال يجدون فى المواد الإباحية وسيلة سهلة للإشباع الجنسى بتكلفة منخفضة، ولا يجدون أنفسهم مضطرين للارتباط بشريكة حياة وكما أنهم يتجنبون ما قد ينجم عن ذلك من المشاكل العاطفية المحتملة.
وأوصى الباحثون بتشديد الرقابة على الإنترنت ومنع عرض المواد الإباحية لأنها تعد العامل الرئيسى فى انخفاض معدلات الزواج.

وشملت الدراسة 1500 رجل أمريكى، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 عامًا، وقيموا استخدامهم للإنترنت فى الفترة من 2000 إلى 2004، وكشفت النتائج عن أن ارتفاع معدلات استخدام الإنترنت ومشاهدة المواد الإباحية يساهم بشكل ملحوظ فى الحد من إقبال الرجال على الزواج.

وعلى النقيض تمامًا، كشفت النتائج عن أن الأشخاص الذين يقبلون على استخدام المواقع الدينية بانتظام كانوا الأكثر إقبالاً على الزواج، ونشرت هذه النتائج مؤخرًا على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com .


موضوعات متعلقة


دراسة بجامعة كامبريدج: الأفلام الجنسية تسبب الغباء.. والمصريون فى المركز الـ3 بقائمة متابعى المواقع الإباحية..وتكلفة حجبها 25مليونا.. وأطباء نفسيون:ترفع نسب التحرش والطلاق والشذوذ وإدمان العادة السرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة