أكرم القصاص - علا الشافعي

فى محاكمة مرسى و35 بالتخابر..

دفاع حامد والشيخة يطعن بالتزوير على تحريات الشهيد محمد مبروك

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 12:19 م
دفاع حامد والشيخة يطعن بالتزوير على تحريات الشهيد محمد مبروك أسعد الشيخة القيادى الإخوانى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طعن محامى الدفاع عن المتهمين محيى حامد وأسعد الشيخة، بالتزوير على ما قدم من تحريات أو مذكرات، سواء من مباحث أمن الدولة، أو أى أجهزة أخرى، نافياً اشتراك جماعة الإخوان فى التخطيط لأى أعمال عنف أو وجود اتصال بينهم وبين عناصر حماس وغيرها من الحركات .

كما طعن دفاع محيى والشيخة، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة فى محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، فى اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية بالتزوير على محضر التحريات المحرر بواسطة الشهيد المقدم محمد مبروك، المؤرخ فى 9 يناير 2011 الساعة الواحدة ظهرا وإذن النيابة المنسوب صدوره فى نفس التاريخ الساعة 4:30 عصرا لما ورد بهما على خلاف الحقيقة والواقع أن محرر بتاريخ 9 يناير 2011 بل إنه اصطنع لتقديمه للمحقق بتاريخ 4 سبتمبر 20.

وأضاف الدفاع أن الشهيد مبروك سئل عن إذن التحقيق لكنه لم يقدمه، وفى جلسة 31 يوليو 2013 أرفق بمحضر تحرياته تفريغ حرفى للاتصالات التليفونية وتاريخها بين مرسى وعبد العاطى، وقال إنه سجلها بموجب الأذن المحرر فى 2011 بدون أن يقدم الأذن من النيابة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى بسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل السباعي

الخرفان قتلت محمد مبروك لإخفاء خستهم وعمالتهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة