أكرم القصاص - علا الشافعي

جنايات سوهاج تجدد حبس جاسوس متهم بالتخابر مع إسرائيل 45 يوما

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 04:03 م
جنايات سوهاج تجدد حبس جاسوس متهم بالتخابر مع إسرائيل 45 يوما محكمة جنايات سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات سوهاج اليوم الاثنين تجديد حبس المتهم "شنودة أشرف صبحى ذكرى" 24 سنة حاصل على دبلوم زراعة، ويقيم شارع زيدان دائرة قسم ثان سوهاج، 45 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامه بالتخابر مع دولة أجنبية، ومراسلة العديد من الأشخاص الإسرائيليين من خلال شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وتعمد انتقاده لمصر والمصريين ومعلنًا محبته لإسرائيل.

صدر القرار برئاسة المتسشار محمد على السيد وعضوية المستشارين وفيق شوقى بسطا ونبيل مسلم حفنى ، بأمانة سر خالد سلامة وماجد أمين .

تعود وقائع الأحداث عندما تلقى اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، بلاغا بالواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع فرعى الأمن العام والأمن الوطنى، تم ضبط المتهم بمنزله، وتبين وجود وشم لنجمة داوود على ذراعه وبتفتيش المنزل عثر على قاموس لتعلم اللغة العبرية وعدد "2" طلقة حية وورقة نقدية فئة المائة دولار، وعدد "4" بطاقات رقم قومى مثبت بها مهن مختلفة. ووجهت النيابة الكلية للمتهم تهم التخابر مع دولة إسرائيل، وذلك للإضرار بمركز مصر الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى، وكذلك قبول المتهم من دولة أجنبية نقودا بغرض ارتكاب عمل ضارة بالمصلحة القومية للبلاد.

كما وجهت له النيابة تهم التراسل مع دولة أجنبية بغرض الحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد وتسليمه وإذاعته، وكذلك حيازة ذخائر بدون ترخيص والتزوير فى محرر رسمى، وهى البطاقات الشخصية، وتغيير المهنة على خلاف الحقيقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة