أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر الاقتصادية.. إلغاء فوائد 3 أقساط لأصحاب التاكسى الأبيض

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 04:49 م
موجز أخبار مصر الاقتصادية.. إلغاء فوائد 3 أقساط لأصحاب التاكسى الأبيض التاكسى الأبيض – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الاثنين، عددًا كبيرًا من الأخبار المهمة فى كل من قطاعى الاقتصاد والبورصة والبنوك، جاء على رأسها إعلان بنك الإسكندرية إعفاء أصحاب التاكسى الأبيض المنتظمين فى سداد القروض من فوائد تأخير سداد 3 أقساط ترجع لعام 2011 كل على حدة، بجانب دراسة حالات العملاء غير المنتظمين حالة بحالة، لبحث إمكانية منحهم تيسيرات فى السداد بشرط الانتظام فى سداد قيمة القرض.

وأعلن ذلك أمجد منير، رئيس صندوق المركبات المشرف على مشروع إحلال التاكسى القديم، مشيرًا إلى أن موافقة البنك جاءت خلال اجتماع عقده مع باسل رحمى، عضو مجلس إدارة بنك الإسكندرية، وباولو فيفونا، رئيس قطاع المخاطر بالبنك، لبحث هذه المشكلة بناء على الطلبات التى تلقتها وزارة المالية من المستفيدين من مشروع إحلال التاكسى.

وقال مصدر مسئول اليوم، إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاطبت كافة الوزارات والجهات المعنية لترشيح، ممثلين لها فى مجلس أعلى لأمن البنية التحتية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "المجلس الأعلى للأمن السيبرانى"، الذى أعلن عنه رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.

كما أكد المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم، أن انخفاض أسعار البترول العالمية التى تشهدها مؤخرًا أسواق البترول العالمية يتوقع أن يؤدى إلى انخفاض قيمة دعم المنتجات البترولية خلال النصف الثانى من العام المالى 2014/2015، إذا استمرت مستويات أسعار البترول عند مستوياتها الحالية، مشيرا إلى أن إجمالى دعم المنتجات البترولية فى موازنة عام 2014/2015 يبلغ حوالى 100 مليار جنيه، وأنه يحقق وفرًا محدودًا فى الدعم خلال النصف الأول نظرًا لأن انخفاض الأسعار العالمية للبترول بدأ من نوفمبر الماضى حيث كانت مستويات أسعار البترول العالمية عند معدلاتها المرتفعة فى النصف الأول، وأنه فى حالة استمرار انخفاض الأسعار العالمية خلال النصف الثانى فمن المقدر أن ينخفض إجمالى دعم المنتجات البترولية بحوالى 30 مليار جنيه على مدار العام المالى بالكامل ليسجل حوالى 70 مليار جنيه، مؤكدًا أنه مع هذا الوفر المتوقع فى الدعم ستستمر الدولة فى تحمل مبلغ كبير يبلغ 70 مليار جنيه قيمة الدعم خلال العام.

وأكد منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، أن هناك نقلة نوعية فى العلاقات الاقتصادية المشتركة مع الصين خلال الفترة المقلبة، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات مع بكين خلال الزيارة، وهناك عدد من المشروعات سيتم تنفيذها بتمويل من بنك التنمية الصينى بأقل سعر للفائدة مما يعكس قوة ومتانة العلاقات المشتركة بين البلدين.

وفى تصريحات له اليوم ببكين أضاف الوزير، على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الحالية للصين، أن الاتفاقات التى سيتم توقيعها خلال الزيارة ستمثل مرحلة جديدة فى العلاقات الاقتصادية المشتركة.

وقال علاء السقطى، رئيس تحالف الشركات المصرية "بريق"، الذى يتكون من 27 شركة، إنه تم التوصل إلى اتفاق مشترك بين التحالف والمهندس حسين صبور، رئيس مجموعة صبور الاستشارية، على أن يتولى مكتب صبور مهمة ترفيق الأراضى الصناعية، التى من المقرر أن تطرحها وزارة الإسكان، سواء فى المناطق الصناعية أو المحافظات.

وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أضاف السقطى، أنه عقد اجتماعا مع المهندس حسين صبور، أمس، لعرض المقترح الخاص بالتعاون المشترك بين الجانبين، وتم الاتفاق على أن يعد التحالف صيغة بروتوكول تعاون مع مجموعة صبور الاستشارية، على أن يشمل كافة التفاصيل الفنية والمالية اللازمة استعدادًا لبدء المشروع فى أقرب فرصة.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الاثنين، على ارتفاع جماعى، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو البيع.

وحقق رأس المال السوقى للبورصة أرباحا بلغت 1.27 مليار جنيه، خلال جلسة الاثنين، رغم قيام المستثمرين الأجانب بعمليات جنى أرباح بعد الارتفاعات الكبيرة التى شهدتها المؤشرات الجلستين الأخيرتين.
بنك الإسكندرية يلغى فوائد 3 أقساط لأصحاب التاكسى المنتظمين بالسداد

وزارة الاتصالات تخاطب الوزارات لترشيح ممثلين لها فى "مجلس الأمن السيبرانى"

وزير البترول: 30 مليار جنيه انخفاضا متوقعا فى دعم الوقود

وزير التجارة: بنك التنمية الصينى يمول مشروعات مصرية بفائدة منخفضة


27شركة تفوض مجموعة صبور بإقامة مرافق الأراضى الصناعية التابعة للإسكان

البورصة تربح 1.2 مليار جنيه نهاية التعاملات رغم مبيعات الأجانب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة