أكرم القصاص - علا الشافعي

انتخابات تونس تطيح بمرشح الإخوان.. "السبسى" يقترب من رئاسة الخضراء.. مؤشرات الانتخابات الرئاسية التونسية تؤكد ضعف شعبية الجماعة وتنظيمها الدولى.. مختار نوح: تأييد "الإرهابية" للمرزوقى سبب خسارته

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 01:50 م
انتخابات تونس تطيح بمرشح الإخوان.. "السبسى" يقترب من رئاسة الخضراء.. مؤشرات الانتخابات الرئاسية التونسية تؤكد ضعف شعبية الجماعة وتنظيمها الدولى.. مختار نوح: تأييد "الإرهابية" للمرزوقى سبب خسارته الانتخابات الرئاسية فى تونس
كتب كامل كامل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت شخصيات وسياسية وخبراء أن المؤشرات التى أظهرتها الانتخابات الرئاسية التونسية بخسارة منصف المرزوقى أمام القائد السبسى فى الانتخابات الرئاسية التونسية هو خسارة للإخوان وفرعها بالتنظيم الدولى بتونس، موضحة أن تلك الانتخابات تؤكد انهيار شعبية الإسلام السياسى فى العالم العربى.

وقال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، إن خسارة المنصف المرزوقى فى الانتخابات الرئاسية التونسية كان سببه دعم حركة النهضة التابعة للإخوان له، مشيرا إلى أن دعم الإخوان لأى شخصية سياسية فى العالم العربى فى الوقت الحالى تخسره كثيرا وتفقده الدعم الشعبى.

وأضاف نوح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان لديها رفض شعبى ليس فى مصر فقط، ولكن فى جميع الدول العربية، والانتخابات التونسية أكبر دليل على ذلك، موضحا أن ما فعلته الإخوان فى مصر قلل كثيرا من شعبية الجماعة على متسوى العالم.

وأوضح القيادى الإخوانى المنشق، أن جماعة الإخوان أمامها عام واحد فقط، وستنتهى تماما من دول العالم ولن يكون لها أى قاعدة شعبية، لافتا إلى أن الجماعة تخشى من السبسى لأنه أعلن أنه لن يتعامل مع الإخوان مما سيربك حركة النهضة كثيرا خلال الفترة المقبلة.

فيما وصف الدكتور وحيد عبد المجيد الخبير السياسى تجربة الانتخابات الرئاسية بالشقيقة تونس بداية تجربة ديمقراطية واعدة وغير مسبوقة فى العالم العربى.
وقال "عبد المجيد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" الانتخابات التونسية تعتبر نجاح لجميع القوى السياسية التونسية للتواصل إلى نقطة تفاهم للانتقال من المرحلة الانتقالية إلى مرحلة بناء دولة حديثة إدراكا من الجميع بتونس أنه لا يتسطيع ان يقضى على الأخر ولابد من الجميع التعايش رغم الاختلافات والتناقضات".

وأكد "عبد المجيد" ان الجميع فى تونس رابحون وأول الرابحين هو الشعب التونسى، مشيرا إلى إن تجربة تونس تقدم درسا للجيمع إلا وهو إن السياسية ليس فى عصا سحرية ولكن لابد للجميع أن يشارك فى بناء البلاد، وأن مشاركة الجميع هو السبل الأوحد لبناء الأوطان.

من جانبه، قال هشام النجار الباحث السياسى، إن خسارة المرزوقى فى الانتخابات الرئاسية التونسية هى خسارة كبيرة لجماعة الإخوان، وأحد فروع التنظيم الدولى لها المتمثل فى حركة النهضة والتى دعمت المرزوقى بقوة فى الانتخابات.

وأضاف النجار لـ"اليوم السابع" أن حركة النهضة كان لديها ثقل كبير فى تونس، ولكن الانتخابات البرلمانية والرئاسية التونسية أثبتت أن تيار الإسلام السياسى عامة بدأ يضعف كثيرا خلال الفترة الماضية وشعبيته قلت كثيرا.

كان الباجى قائد السبسى، المرشح فى الانتخابات الرئاسية التونسية، قال إنه سيسعى لتحسين العلاقات بجميع الدول العربية خاصة القاهرة، مؤكدًا أن مصر دولة شقيقة لها وزنها ووضعها السياسى فى المنطقة، معتبرًا العلاقات المصرية التونسية فى الفترة الأخيرة سحابة صيف.



موضوعات متعلقة..

نداء تونس يعلن فوز السبسى بالرئاسة..والمرزوقى يرفض الاعتراف بالهزيمة قبل الإعلان الرسمى.. الغنوشى يدعو التونسيين لتقبل الفائز "أياً كان" ويؤكد:ثورة تونس الوحيدة التى مكنت من الوصول لانتخابات ديمقراطية

انتخابات تونس: لايمكن إعلان النتائج والتصويت ما زال جار ببعض الدوائر

"بعيون تونسية".. فيلم تسجيلى عن حياة قائد السبسى السياسية والحكومية

المرزوقى: تونس انتصرت بالحرية والديمقراطية..وسانتظر النتائج الرسمية

لطيفة فى تعليق على جولة الإعادة بانتخابات تونس: الله يحمى بلادى

حملة المرزوقى: الفارق متقارب مع السبسى وننتظر إعلان النتائج الرسمية

مراكز استطلاع تؤكد فوز "السبسى" برئاسة تونس بنسبة 56%

بالفيديو.. أنصار السبسى يحتفلون بتصدره نتائج انتخابات تونس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

قدري عفيفي

مصر هي السبب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

التنظيم الدولى للاخوان باى... باى

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif Sherif

مبروك مقدما

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الخرفان

كانت ثورة تونس ملهمة لثورة 25 يناير وكانت ثورة 30 يونيو فاتحة خير لتصحيح مسار ثورتى مصر وتونس

عدد الردود 0

بواسطة:

مخطوف ذهنيا

الانتخابات التونسية

عدد الردود 0

بواسطة:

د . عصام حمودة

غير مسبوقة عربياً ؟؟؟ إيه ياعم وحيد عبد المجيد ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

المنشاوى

تحيا مصر -- تحيا مصر -- تحيا مصر -- من يقع فى مصر لا يقوم فى غيرها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة