أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة": ارتفاع إصابات أنفلونزا الطيور بسوهاج لـ21 حالة

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 10:52 م
"الصحة": ارتفاع إصابات أنفلونزا الطيور بسوهاج لـ21 حالة أنفلونزا الطيور – أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن إصابة حالة جديدة بڤيروسN5H1 أنفلونزا الطيور لمواطن يبلغ من العمر 42 سنة من إدارة سوهاج محافظة سوهاج، حيث بدأت الأعراض عليه يوم 14 ديسمبر الجارى وذهب لطلب العلاج بمستشفى حميات سوهاج يوم 20 ديسمبر حيث كان يعانى من حمى وسعال وأفاد بتعرضه وتعامله لطيور نافقة بمزرعة يمتلكها وتم الاشتباه فى الحالة وحجزه بالمستشفى حميات سوهاج فى نفس اليوم وتبين أن أشعة الصدر سليمة.

وقالت وزارة الصحة والسكان المصرية فى بيان لها مساء اليوم، إنه تم اعطاء المصاب عقار التاميفلو المضاد لفيروس الأنفلونزا وظهرت نتيجة العينة إيجابية لفيروس أنفلونزا الطيورH5N1 بالمعامل المركزية يوم 22 ديسمبر الجارى والحالة العامة للمريض جيدة ومستقرة.

وأضافت وزارة الصحة والسكان المصرية أنه بذلك يصبح إجمالى عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور خلال عام 2014 حتى الآن 21 حالة (8 حالات شفاء، 4 حالات تحت العلاج و9 حالات وفاة).

وثمنت وزارة الصحة والسكان المصرية قيام المواطن المذكور بإبلاغه عن نفوق الطيور فى مزرعته وتوجهه لطلب الخدمة الصحية مبكرًا ما يساعد فى استقرار حالته وإعطائه العلاج اللازم.

وأهابت وزارة الصحة والسكان المصرية بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن الإبلاغ عن حالات النفوق إلى إدارات الطب البيطرى والتوجه الفورى لأقرب مستشفى لتلقى الخدمة الصحية فى حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، حيث إن تلقى المصابين لمرض أنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

ونصحت وزارة الصحة والسكان المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخى الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور خصوصًا التى يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل ضرورة تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدى بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة .


موضوعات متعلقة

وفاة سيدة من أسيوط بمرض انفلونزا الطيور وارتفاع عدد الضحايا لـ 9 حالات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة