أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التموين: لسنا ضمن الدول المحظورة من توريد القمح الروسى

الأحد، 21 ديسمبر 2014 01:15 م
وزير التموين: لسنا ضمن الدول المحظورة من توريد القمح الروسى الدكتور خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى، أن الإجراءات التى اتخذتها دولة روسيا مؤخرا بحظر توريد الأقماح لبعض الدول ليس من بينها مصر، وأن الاحتياطى الاستراتيجى من القمح يفوق حدود الأمان.

وأشار الدكتور خالد حنفى حسب بيان اليوم، إلى أن باب استلام القمح المحلى من المزارعين والتجار والذى تم الإعلان عن سعره وهو 420 جنيها للإردب، سيبدأ منتصف شهر أبريل القادم، وأنه من المتوقع استلام كميات تتراوح من 3 ملايين و600 ألف طن إلى 3 ملايين و700 ألف طن وتخزينه فى شون حديثة متطورة.

وأضاف الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى، أن الاحتياطى الاستراتيجى من القمح يكفى حتى أواخر شهر أبريل المقبل .

كانت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية قد تعاقدت على شراء 300 ألف طن قمح فرنسى وروسى لإنتاج الخبز المدعم من خلال المناقصة العالمية وهى الرابعة عشر فى موازنة العام المالى الحالى.

وقال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى فى تصريحات اليوم، إن الكميات التى تم شراؤها تتضمن 240 ألف طن قمح فرنسى و60 ألف طن قمح روسى بمتوسط سعر 273 دولارا و94 سنتا للطن، على أن يتم التوريد من يوم 21 من شهر يناير المقبل ولمدة 10 أيام.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

عفوا سعادة الوزيير ستم توريد ضعف الرقم بسبب منظومة الخبز الجديدة وتذكرو هذا التعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة