أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التجارة: زيارة السيسى للصين مهمة فى ظل تدهور الاقتصاد العالمى

الأحد، 21 ديسمبر 2014 09:49 م
وزير التجارة: زيارة السيسى للصين مهمة فى ظل تدهور الاقتصاد العالمى الدكتور منير فخرى عبد النور وزير التجارة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح إلى الصين ستبعث رسالة مغزاها أن أبواب مصر مفتوحة لكل من يرغب فى الاستثمار، مؤكدًا أن هذه الزيارة مهمة جدًا فى الوقت الحالى الذى يمر به الاقتصاد العالمى، بالكثير من التدهور والتقلبات وبالرغم من ذلك لم يتأثر الاقتصاد الصينى بذلك.

وأضاف عبد النور خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد" من العاصمة الصينية "بكين"، أن زيارة الرئيس السيسى للصين، تؤكد أن مصر تستعيد مكانتها على الساحة السياسية بين الدول الخارجية، مشيرًا إلى أن الاستفادة من التجربة الصينية مهمة جدًا وكذلك تجربة كوريا الجنوبية من حيث النهوض بالدولة والتقدم ويجب على الدولة أن تعمل على تنفيذ ذلك.

وأوضح أن الدولة تسعى إلى تقليل صادراتها من الصين وتنمية المنتج المحلى، وزيارة الرئيس السيسى ستشهد توقيع عدة اتفاقيات من حيث التعاون الثقافى والبحث العلمى وفى النقل والكهرباء والتجارة وفى المناحى المخلتفة من العلاقات المصرية الصينية التى ستعمل على تغيير إطار الدولة المصرية وتعميق العلاقات.


موضوعات متعلقة..


الرئيس عبد الفتاح السيسى يغادر القاهرة متجها إلى الصين


الزيارات الدولية لـ"السيسى" فى عيون الساسة.. حسن نافعة: تعيد توازن العلاقات الخارجية والانفتاح على العالم.. ووحيد عبد المجيد: أهدافها اقتصادية ويجب تفعيل اتفاقيات الصين قبل إبرام أخرى جديدة


أستاذ علوم سياسية: زيارة السيسى للصين رسالة بأن مصر تستطيع المناورة


خبيرة شئون صينية: زيارة السيسى للصين هدفها الحصول على مقعد بمجلس الأمن


استنفار أمنى بمطار القاهرة استعدادًا لسفر السيسى إلى الصين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة