أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة":"السيسى" للمثقفين: هتقولولى هنحاكمك وماله.. المهم أخدم البلد.."الجنزورى" يضم 30 من "الجبهة المصرية" لقائمته.. المتحدث العسكرى: مصر تسلمت طائرات الأباتشى الشهر الماضى

الأحد، 21 ديسمبر 2014 02:25 ص
"صحافة القاهرة":"السيسى" للمثقفين: هتقولولى هنحاكمك وماله.. المهم أخدم البلد.."الجنزورى" يضم 30 من "الجبهة المصرية" لقائمته.. المتحدث العسكرى: مصر تسلمت طائرات الأباتشى الشهر الماضى صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لازار" الفرنسية تتسلم 22 مشروعًا لتسويقها بالمؤتمر الاقتصادى، مباحثات للرئيس مع نظيره الصينى ولقاءات مع 145 رئيس شركة ومجموعة اقتصادية، سقوط المخططين لـ"فوضى عيد الميلاد"، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.



قال الرئيــس عبد الفتــاح السيســى خـلال لقائه بالمثقفيــن والمبدعيــن: "أنــا لا أبحث عــن نظام السيسى، ولكن أبحث عن النظام الذى يحافظ على الدولة المصرية عبر مؤساســاتها، حتى لا تقع فى الهوة التى ســقطت فيها دول مجاورة، وأقسم بالله لو كان تركى للحكم لمصلحة مصر فسأتركه فورا، ولكن لو سقطت مصر ستدخل المنطقة فى حروب لمدة 50 عاما، ولو اســتطعت أن أطور البلد بنسبة 40%، أو 50% هــذا يرضينى، حتــى يأتى من بعدى ويكمل، وأنا مســتعد فى أى لحظة أن أترك الحكم، وأقول شــكرا وسلام عليكم، هتقولولى هنحاكمك وندخلــك الســجن، ومالــه، هتقولولــى هنعدمك، ميجراش حاجة، لأننى ســأكون فــى النهاية حاولت أن أخــدم بلــدى.

أكــدت مصــادر مطلعــة، أن الدكتــور كمــال الجنزورى، رئيس الوزراء، وافق على انضمام 30 اســما من "الجبهة المصرية" لقائمته الانتخابية منهــم 5 تم الاتفاق عليهم بشــكل نهائى وهم المستشــار يحيى قــدرى، نائب رئيــس الحركة الوطنية، والمهندس موســى مصطفى موســى، رئيــس حــزب الغد، وقــدرى أبوحســين، رئيس حزب مصر بلدى، وناجى الشــهابى، رئيس حزب الجيل، ومصطفى بكرى، المتحدث باسم الجبهة المصرية.

وزير الشباب يفضح رشاوى رجال الأعمال فى البرلمان المقبل

سر تمزيق لافتة مدرسة "الشهيد كيرلس فاضل" فى الزقازيق

القوات الجوية تسلمت 10 طائرات "أباتشى" من أمريكا

"أطفال الشوارع" و"الغارمات" و"رفح الجديدة".. 3 تقارير على مكتب "السيسى"




فى استجابة سريعة لما نشره "الأهرام" أمس الأول، تحت عنوان "رحلة البحث عن فتوى"، تقدمت وزارة الأوقاف بمبادرة لاستضافة جميع لجان الفتوى بالمساجد الكبرى بالقاهرة والمحافظات، وقال الشيخ محمد عبد الرازق عمر، وكيل أول الوزارة، إن تلك المبادرة تأتى فى إطار التعاون بين الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء من أجل تيسير أمر الفتوى لجميع المواطنين فى جميع أنحاء البلاد، وإغلاق الباب أمام غير المؤهلين أو المتشددين، وللقضاء على ظاهرة تضارب الفتاوى، كان تحقيق "الأهرام" قد تطرق إلى معاناة المواطنين تجاه عدم وجود مقار لإدارة الوعاظ بالأزهر الشريف فى 27 محافظة، وتكبدهم عناء السفر والانتقال إلى القاهرة بحثا عن فتوى صحيحة بدار الإفتاء أو الأزهر أو اعتمادهم على فتاوى المتشددين وغير المتخصصين.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة الصينية فى الثامنة صباح غد بتوقيت القاهرة - الثانية ظهرا بتوقيت بكين - مستهلا زيارة مهمة إلى الصين تستغرق ثلاثة أيام، ومن المقرر أن يجرى الرئيس مباحثات مع نظيره الصينى "شين جين بينج"، بعد غد بقصر الشعب، يطلق خلالها الرئيسان مشاركة استراتيجية شاملة بين البلدين فى مختلف المجالات سياسيا واقتصاديا وتجاريا، وأوضح السفير مجدى عامر "سفير مصر لدى الصين" أن بكين تعتبر علاقاتها مع القاهرة، فريدة وتاريخية، وأن الأجواء مهيأة لدفعة قوية فى مختلف أوجه التعاون، وسيشهد الرئيسان توقيع عدة اتفاقيات يعقبها حفل عشاء، كما سيلتقى الرئيس مع رئيس الوزراء الصينى، ورئيس البرلمان، وسيزور مقر الحزب الشيوعى.


رفع التصنيف الائتمانى يعزز الثقة بالاقتصاد المصرى

الرئيس: إصلاح تدريجى لمؤسسات الدولة لتحقيق أهداف الثورة

اتصالات مصرية لإيجاد حل سياسى للأزمة السورية

بنك القاهرة يتصدر المركز الأول على قائمة البنوك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا



تسلمت مصر من الولايات المتحدة ١٠ طائرات من طراز أباتشى.. وقال العميد محمد سمير المتحدث باسم القوات المسلحة أن الطائرات وصلت إلى القاهرة الشهر الماضى، لافتا إلى أن العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة تسير فى إطار من التعاون المتبادل، مشيرا إلى أنه لاصحة لما تردد عن مماطلة الجانب الأمريكى لتسليم مصر الأباتشى.. كانت إحدى وكالات الأنباء الأجنبية قد أشاعت أمس وجود تأجيل ومماطلة متعمدة من قبل الإدارة الأمريكية بهدف تأخير تسليم مصر طائرات الأباتشى من أجل الضغط على مصر.

أعلن الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء تنفيذ المسار التبادلى الإسماعيلية ــــ بورسعيد بعد موافقة القوات المسلحة على المسار المحدد للطريق، الذى سيطلق عليه "30 يونيو"، يعتبر هو الطريق الثالث ضمن الخطة القومية للطرق التى تنفذها وزارة الإسكان ويبلغ طوله 105 كم، وتكلفته التقديرية 1.8 مليار جنيه.

نوة "الفيضة الصغرى" تضرب سواحل الإسكندرية

افتتاح المرحلة الأولى لمدينة " معًا" لتطوير العشوائيات

مساعدات عاجلة للأسر التى تركت منازلها بالشيخ زويد للإقامة بالعريش

وزير الأوقاف: شيخ الأزهر أستاذ أكن له كل تقدير




قال مسئول حكومى رفيع المستوى إن شركة "لازار" الفرنسية، التى تتولى الترويج لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، تسلمت 22 مشروعًا من الحكومة حتى الآن، ضمن المشروعات التى سيتم الترويج لها خلال المؤتمر المقرر عقده من 13 إلى 15 مارس المقبل، وأضاف المسئول الحكومى، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، أن المشروعات التى تسلمتها الشركة من بين قائمة المشروعات الكبرى فى مجالات "الاتصالات والنقل والكهرباء والسياحة والزراعة"، مشيرًا إلى أن الوزارات والهيئات الحكومية تتولى مراجعة مشروعاتها لتسليمها إلى "لازار".


انتهى المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، من ترتيبات توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسى، على عقود القطار فائق السرعة "الإسكندرية – القاهرة – أسوان"، والقطار المكهرب "القاهرة العاشر من رمضان- الروبيكى- بلبيس"، خلال زيارته المرتقبة إلى الصين والمقررة بعد غد، بعدما وقعت وزارة النقل اتفاقية مع شركة أفيك بالأحرف الأولى قبل 10 أيام.

وعلمت "المصرى اليوم" أن الرئيس سيشهد مراسم توقيع عقود المشروعين، الذين تدرس الحكومة المصرية تنفيذها منذ 12 عام، لكن التكلفة المرتفعة، التى تقدر بنحو 30 مليار جنيه كانت يتحول دون تنفيذها.

بدء تنفيذ محور 30 يونيو الموازى للقناة بـ1.8 مليار جنيه

مرسى فى اقتحام السجون: "وزير الداخلية نفى قرار اعتقالى..والقاضى: قدامى بلاوى"

النائب العام يوافق على إسقاط عقوبة الحبس ضد مالك عبارة الموت

وزير التعليم: امتحانات النقل لن تتعارض مع احتفالات عيد الميلاد



تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن الوطنى، من ضبط عناصر إخوانية جار التحقيق معهم بتهمة التخطيط، لاستهداف عدد من الكنائس خلال احتفالات رأس السنة، عن طريق زرع القنابل، التى تتفجر عن بعد وإطلاق الرصاص العشوائى على المسيحيين قبل وصولهم إلى الكنائس، وكشفت مصادر أمنية عن ضبط تلك العناصر، أثناء التخطيط لإحداث حالة من الفوضى داخل البلاد، واعترف أحد المتهمين المقبوض عليهم فى محافظة البحيرة، بأنه ضمن خلية ضمت 6 عناصر إخواينة خططوا لتنفيذ عمل إرهابى اثناء احتفالات المسيحيين.

كشف مصدر دبلوماسى فرنسى رفيع المستوى، عن خطة عمل جديدة تم وضعها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤخرا إلى فرنسا حول التنسيق الكامل بين القاهرة وباريس لضبط عمليات تهريب السلاح عبر الحدود ومكافحة الجماعات الإرهابية، وأوضح المصدر أن الحكومة الفرنسية تقدم كل أوجه المساعدة لكل من الحكومة الليبية والعراقية من أجل تعزيز قدراتها، لمواجهة كل أشكال الخروج عن القانون ومقاومة جميع أشكال خرق السيادة الوطنية.

وأضاف المصدر الدبلوماسى أن تنظيم داعش يعد ظاهرة إرهابية جديدة، نظرا لأنه يضم مجموعات من الإرهابيين ولديه طموحات وموارد متنوعة وهائلة، ومن ثم يتعين على المجتمع الدولى إيجاد وسائل جديدة، للتعامل مع هذا التنظيم وزيادة حجم التنسيق بين جميع البلدان المجاورة لسوريا والعراق.

القبض على قاضٍ ضرب موظفا بالنار فى الوايلى

محكمة "اقتحام السجون" تسمح للدفاع بعض "التسجيلات المزعومة" 27 ديسمبر

دعوى لإلزام وزير الدفاع بتحديد المنشآت التى يحميها الجيش مع الشرطة والإعلان عنها

السيسى يلتقى المثقفين للمرة الثانية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة