أكرم القصاص - علا الشافعي

تغريدة للأمريكى قاتل الشرطيين: قمت بالعمل انتقاما لروح ضحية العنصرية (تحديث)

الأحد، 21 ديسمبر 2014 11:36 ص
تغريدة للأمريكى قاتل الشرطيين: قمت بالعمل انتقاما لروح ضحية العنصرية (تحديث) الشرطة الأمريكية – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول أمريكيون، من أصول أفريقية، آخر "بوست" كتبه إسماعيل عبدالله برنسلى، قبيل قيامه بإطلاق النار على اثنين من ضباط شرطة نيويورك انتقاما لمقتل إريك جارنر ومايكل براون، على يد رجال الشرطة فى حادثى أثارا احتجاجات وأحداث عنف هزت الولايات المتحدة الأمريكية.

وكتب برنسلى، 28 عاما، على حسابه بموقع "إنستجرام"، قبل قيامه بقتل الشرطيين ثم إطلاق النار على نفسه، فى بروكلين بنيويورك، السبت، "إننى ذاهب اليوم لوضع أجنحة للخنازير. لقد أخذوا واحدا منا.. دعونا نأخذ اثنين منهم"، وأرفق كلامه بهشتاج تحريضى "أضربوا الشرطة بالنار، أرقد فى سلام إريك جارنر، اركد فى سلام مايك براون" وصورة لمسدس. وأضاف أن هذه ربما تكون آخر تويتة له.

وقام الأمريكيون من أصول أفريقية، الغاضبون من سلوك الشرطة ضدهم، بإعادة نشر ما كتبه لبرنسلى قبل أن يطلق النار على نفسه داخل محطة مترو فى بروكلين. وذكرت صحيفة "أى.بى.تايمز" أن الشاب الأسود قام بنشر عدد من الرسائل التى تحمل تهديدات على حساباته بمواقع التواصل الإجتماعى المختلفة.
كان إريك جارنر، أب لستة أطفال يبلغ 43 عاما، قد لقى مصرعه فى 17 يوليو الماضى على يد الشرطى جاستن داميكو الذى قام بطرحه أرضا بينما كان يحاول مقاومة الشرطة التى ذهبت للقبض عليه بسبب بيعه سجائر غير خاضعة للضريبة.

وفى شريط مصور للحادثة يظهر رجل الشرطة يضغط على رقبة جارنر، الذى اشتكى أكثر من مرة أنه لا يستطيع التنفس قبل أن يغيب عن الوعى ويلفظ أنفاسه. وقام محتجون، تظاهروا فى أعقاب رفض المحكمة إدانة الشرطى، فى وقت سابق من الشهر الجارى، بترديد آخر كلمات جارنر "لقد انتهى اليوم" وردد آخرون "لا أستطيع التنفس".

وفى أغسطس، وفى حادثة أثارت عنف واسع فى ولاية ميزورى، قتلت شرطة مدينة فيرجسون الشاب الأسود مايكل براون، زاعمة إقدامه على السرقة، مما أجج نار الغضب بين مواطنى المدينة الذين إتهموا الشرطة بالتزييف.






موضوعات متعلقة ..

أوباما يدين اغتيال عنصرين من الشرطة فى نيويورك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

حين تفشل السياسه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

حين تفشل السياسه

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد العجبان

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل السباعي

أتمني إنهيار دولة الظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

Safa

القاتل المسلم

عدد الردود 0

بواسطة:

l مصرية

سؤال محيرني

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب غريب

الموت لأمريكا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة