أكرم القصاص - علا الشافعي

"الباجى السبسى" ينجو من محاولة اغتيال قبيل ساعات من انطلاق ماراثون الانتخابات التونسية.. الأمن ينجح فى إفشال مخطط لاغتيال المرشح الرئاسى بمنطقة أريانة".. ويؤكد: تعزيزات بمحيط منزله

الأحد، 21 ديسمبر 2014 05:14 ص
"الباجى السبسى" ينجو من محاولة اغتيال قبيل ساعات من انطلاق ماراثون الانتخابات التونسية.. الأمن ينجح فى إفشال مخطط لاغتيال المرشح الرئاسى بمنطقة أريانة".. ويؤكد: تعزيزات بمحيط منزله الباجى السبسى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من انطلاق ماراثون الانتخابات التونسية، نجحت قوات الأمن التونسية من إحباط مخطط لاغتيال المرشح الرئاسى الباجى قايد السبسى، نقل موقع "الشروق أون لاين" التابع لجريدة "الشروق" التونسية، فى الساعات الأولى من صباح الأحد، عن مصدر أمنى تونسى قوله، "قوات الأمن نجحت فى إفشال مخطط لاغتيال المرشح الرئاسى الباجى قايد السبسى فى منزله فى مدينة سكرة بأريانة"، مشيرا إلى قيام قوات الأمن بتعزيزات يشهدها محيط منزل قايد السبسى، مؤكدة أنه توفرت معلومات أكيدة لاستهدافه.

يذكر أن الباجى قايد السبسى، هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، المقرر أن تنطلق، اليوم الأحد، لانتخاب رئيس الجمهورية الجديد من بين المرشحين الرئاسيين مرشح حركة نداء تونس "القوى" الباجى قائد السبسى، والرئيس التونسى المؤقت محمد المنصف المرزوقى.

واستكملت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات استعداداتها لإجراء هذه الجولة بعد أن نجحت فى تنظيم الجولة الأولى التى جرت فى 23 نوفمبر الماضى داخل وخارج الأراضى التونسية، وأكدت اللجنة أنها عملت طوال الفترة الماضية على استكمال استعداداتها لإنجاح هذا الاستحقاق وتلافى القصور الذى قد يكون شاب الجولة الأولى، مشددة على أن ورقة الاقتراع ستكون مؤمنة بشكل لا يمكن معه استخدام أسلوب الورقة الدوارة أو التزوير، وأنها ستشتمل على علامات مائية ولن تشبه الورقة التى طبعت خلال الجولة الأولى.

كانت الجولة الأولى من هذه الانتخابات التونسية، جرت يوم 23 نوفمبر الماضى بين 27 مرشحا أعلن خمسة منهم انسحابهم قبل إجراء عملية التصويت، وأسفرت عن فوز المرشحين السبسى والمرزوقى وتأهلهما معا إلى جولة الإعادة، فقد حصل السبسى على نسبة 46.39 فى المائة من عدد أصوات الناخبين الذين أدلوا بها خلال الجولة الأولى، فيما حصل المرزوقى على نسبة 43.33 فى المائة من إجمالى عدد أصوات الناخبين الذين اقترعوا فى هذه الانتخابات البالغ عددهم 3 ملايين و339 ألفا و671 صوتا بنسبة تصويت بلغت 90.62 فى المائة.

وتواجه تونس تهديدات من قبل عناصر تابعة لتنظيم أنصار الشريعة فى تونس، إضافة لتسلل عناصر إرهابية من ليبيا لدعم العناصر الإرهابية على الأراضى التونسية، و تكثف المؤسسات الأمنية التونسية من جهودها لإجهاض أى عمليات ارهابية قد تتسبب فى تعطيل سير العملية الديمقراطية فى البلاد مما يدخل البلاد فى حلقة من الصراعات السياسية التى وقعت فى الشهور الأخيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عربى

السقوط للمرزوقى ايضااااااااااا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة