أكرم القصاص - علا الشافعي

"أى حاجة بجنيه" فى معرض بولاق للملابس برعاية شباب "عشانك يا بلدى"

الأحد، 21 ديسمبر 2014 03:33 ص
"أى حاجة بجنيه" فى معرض بولاق للملابس برعاية شباب "عشانك يا بلدى" جانب من المعرض
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جنيه واحد فقط، هو سعر قطعة ملابس فى المعرض الذى قرر شباب عشانك يا بلدىافتتاحه فى منطقة "بولاق أبو العلا" لشراء الملابس بأسعار رمزية جدًا لأهالى المنطقة، وهو المعرض الذى يضيف إلى مفهوم المساعدة الخيرية معنى آخر وضعه الفريق فى قيمة الأسعار المكتوبة على الملابس بدلاً من طرحها كمساعدة فقط، وذلك لتجنب الشعور بالخجل أثناء توزيع الملابس على الفقراء.

عشانك يا بلدى "حلوان" .. مسيرة سنوات ..

معرض الملابس يعتبر استكمالاً لمسيرة يستكملها شباب "علشانك يا بلدى" بجماعة حلوان من خلال الأنشطة المستمرة داخل منطقة بولاق أبو العلا، مثل محو الأمية وتوزيع البطاطين، واللحوم، وحملات تسقيف المنازل، والقوافل الخيرية، وأخيرًا معارض الملابس، وغيرها من الخدمات التى يحرصون على تقديمها بدون شعور الأهالى بالخجل من الفقر أو الظروف المحيطة بهم.

معرض ملابس "عشانك يا بلدى" بـأسعار رمزية..

وعن فكرة المعرض يتحدث "محمود أسامة" أحد أعضاء الفريق لليوم السابع قائلاً: فكرة المعرض قائمة على تقديم كسوة الشتاء لأهالى منطقة بولاق أبو العلا التى نعمل بها منذ عدة سنوات، فى كل مجالات التنمية المستدامة، وهدفنا تقديم أكبر عدد من قطع الملابس لأهالى المنطقة.

أما عن فكرة الأسعار الرمزية، يقول "أسامة": فكرنا فى وضع أسعار رمزية على الملابس، بدلاً من تقديم الملابس على أنها مجرد مبادرة خيرية، ومساعدة، وذلك لتجنب الشعور بالخجل الذى نراه فى أعين أهالى المنطقة.

ويكمل "أسامة": الأسعار عبارة عن جنيه واحد، أو جنيهان لكل قطعة، وذلك لجعلهم يشعرون أنهم يقومون بالشراء بأنفسهم، وأنها سلعة نبيعها بأسعار رمزية وليست مساعدة خيرية قد تجرح شعورهم.

وعن باقى أنشطة الفريق داخل بولاق أبو العلا يقول : الفريق يستكمل أنشطته كل عام، ويرتكز على مجموعة من البرامج، مثل المشروعات الصغيرة، وبرامج التوعية، محو الأمية، تعليم الأطفال، وغيرها من البرامج والأنشطة.


جانب من المعرض
جانب من المعرض

	شباب علشانك يا بلدى أثناء المعرض
شباب علشانك يا بلدى أثناء المعرض

	معرض ملابس علشانك يا بلدى ببولاق أبو العلا
معرض ملابس علشانك يا بلدى ببولاق أبو العلا




موضوعات متعلقة :

منطقة "ترب اليهود" تمتلئ بالدفء ببصمة شباب المعادى

جمعية "علشانك يا بلدى" توزع 100 بطانية على أهالى المطرية

بالصور.. فريق "علشانك يا بلدى" يسعد 27 طفلا من حى بولاق أبو العلا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة