أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة العالمية: الغرب يصر على بث مزاعم بتدخل مصرى فى ليبيا

السبت، 20 ديسمبر 2014 05:32 م
موجز الصحافة العالمية: الغرب يصر على بث مزاعم بتدخل مصرى فى ليبيا جانب من الأحداث فى ليبيا - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت وسائل الإعلام الغربية، اليوم السبت، بث مزاعمها حول تدخل عسكرى مصرى داخل الأراضى الليبية، حيث أصر محللون غربيون على تلك المزاعم، فيما ردت الرئاسة المصرية بأن الجيش المصرى يعمل فقط على تأمين الحدود.

وزعمت محللة سياسية مقيمة فى طرابلس، أن قتالا قد اندلع بسبب مخاوف الميليشيات الإسلامية فى البلاد من خطط مصر لتعزيز الحكومة الليبية المنتخبة فى طبرق، وذلك لمنع القوات الليبية الرسمية من السيطرة على اثنين من موانئ النفط الرئيسية فى البلاد.

وقالت مجلة تايم الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، السبت، إن القتال الذى تسبب فى إغلاق محطات النفط فى رأس لانوف والسدرة، يؤكد كيف أن التدخل المصرى فى ليبيا يؤدى إلى تصعيد الصراع المسلح فى البلاد، وقالت كلوديا جازينى، كبير محللى الشئون الليبية فى محموعة الأزمات الدولية، وتقيم فى طرابلس: "هذه الجماعات كان لديها معلومات أو اعتقاد بأن الحكومة فى طبرق تعزز قدراتها العسكرية من خلال مصر"، وأضافت: "كلما زادت الأدلة بشأن تدخل مصر، زاد خطر الخيارات الاستراتيجية المفاجئة من الجانب الآخر، مثل تصاعد الأحداث نهاية الأسبوع".

فيما زعمت صحيفة الإندبندنت البريطانية احتجاز سلطات الأمن المصرية للمئات من القاصرين والأطفال داخل السجون، وهو ما نفته وزارة الداخلية للصحيفة، حيث نقلت عن تقرير لمركز النديم لإعادة التأهيل لضحايا العنف الذى يزعم وجود ما يقرب من 600 طفل تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 17 داخل أحد السجون فى مدينة بنها.

وفى سياق آخر وتحت تحت عنوان: "المعركة مع داعش حول عقول الشباب المسلم"، تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن مسجد "دار السلام" فى برلين، الذى عمل طيلة سنوات منبرا للدعوة إلى التسامح والإسلام المعتدل.

وذكرت الصحيفة فى مستهل تقريرها الجدل الذى دار بين إمام المسجد محمد طه صبرى، الذى قام عقب انتهائه من آخر خطبة له بالتنديد بتنظيم داعش، واثنين من الشباب الحاضرين.. ولم يكن الإمام، صاحب الـ 48 عاما، قد انتهى من انتقاد وحشية التنظيم الإرهابى قائلا: "ليس من مهمتنا تحويل النساء إلى جوارٍ أو تفجير الكنائس وذبح الناس أمام الكاميرات صارخين الله أكبر"، حتى قام أحد الشابين، الذى يرتدى سترة جلدية سوداء، متحدثا بغضب لتحدى ما وصفه بـ"مقاتلى الحرية المسلمين". ثم أعقبه زميله بالقول، موجها كلامه للإمام: "ما مشكلتك مع داعش؟ أنت على الطريق الخطأ!".

وإليكم أبرز العناوين التى تناولتها الصحافة العالمية اليوم..

- الصحف الأمريكية: محللون غربيون يصرون على مزاعم تدخل مصر المباشر فى ليبيا.. والرئاسة المصرية ترد: الجيش المصرى يعمل فقط على تأمين الحدود.. أوباما يرد على أسئلة الصحفيات فقط

- واشنطن بوست: الأئمة المعتدلون يخوضون معركة حامية ضد داعش بألمانيا.. إمام مسجد "دار السلام": التنظيم أكثر إغراءً للشباب من القاعدة.. و16 من أتباع المسجد يتوقفون عن الحضور اعتراضا على رفض الإمام لجرائمه

- الإندبندنت تزعم: مئات من الأطفال داخل السجون المصرية.. والداخلية تنفى

- الصحف البريطانية.. الإندبندنت تزعم:مئات من الأطفال داخل السجون المصرية والداخلية تنفى..سلاح طيران أستراليا: وجهنا ضربات فعالة ضد زحف داعش..الحرب ضد التنظيم ستنتهى بلا انتصار أو هزيمة عندما يمل أطرافها


أخبار متعلقة:

أخبار مصر.. موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا

موجز المحافظات.. ضبط 32 طن لبن يحتوى مواد كيماوية خطرة بالقليوبية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptfirst

حلال للأمريكان والغرب التدخل في شئون العراق وسوريا وليبيا وحرام على مصر والعرب التدخل

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptfirst

حلال للأمريكان والغرب التدخل في شئون العراق وسوريا وليبيا وحرام على مصر والعرب التدخل

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptfirst

حلال للأمريكان والغرب التدخل في شئون العراق وسوريا وليبيا وحرام على مصر والعرب التدخل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

السبب معروف طول مافيهاش تقدم لمصر طول مافيه حرب عشان تقع

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الجارحي

الغرب الكافر يتمني سقوط مصر والله يأبي !

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

الغرب عايز يورط مصر في مشاكل ليبيا وبس ومصر تنرء ممايحدث ولاترضي بالتدخل في اموراي دوله

كفايه اتركوامصر وحالها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمــــد الليـــبي

تحيا ليبيا وتحيا مصر الشقية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة