أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسكندرية: قانون البناء به ثغرات تسمح بالمخالفات

السبت، 20 ديسمبر 2014 10:22 م
محافظ الإسكندرية: قانون البناء به ثغرات تسمح بالمخالفات اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، ما نشر على لسانه بوكالة أنباء الشرق الأوسط بشأن وجود ما يقارب من مليون وحدة سكنية مخالفة بالمدينة وضواحيها، وتابع قائلًا: "الكلام ده لا أنا قلته ولا الرقم حقيقى"، مشددًا على أن الرقم الصحيح هو 27 ألف مبنى مخالف عبر الزمن منها 50% تم بناؤها بعد ثورة 25 يناير بحسب قوله، مشيرًا إلى أن قانون 119 الخاص بالبناء سمح بثغرات ينفذ منها المخالف ويحصل على البراءة، مطالبًا بضرورة تعديل هذا القانون.

وأضاف اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، الذى بثه قناة المحور، اليوم السبت، أنه يبذل جهدًا كبيرا فى مواجهة التصدى للمبانى المخالفة وتقديم المخالفين للعدالة.

وكان محافظ الإسكندرية، اللواء طارق مهدى، قد أكد أنه يوجد ما يقارب المليون وحدة سكنية مخالفة بالمدينة وضواحيها، مشيرًا إلى أن أكثر تلك المخالفات تمت عقب ثورة يناير 2011، أثناء الغياب الأمنى فى تلك الفترة.

وأضاف اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، فى تصريح له اليوم، السبت، أنه يوجد أكثر من 30 ألف عقار مخالف صادر ضدهم ما يقارب 150 ألف قرار إزالة، مشيرا إلى أن كل الإدارات التنفيذية بالمحافظة تتخذ الإجراءات لوقف تلك المخالفات والتصدى لها، بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية، وقيادة المنطقة الشمالية العسكرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

القانون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة