أكرم القصاص - علا الشافعي

لخدمة أهالى محافظة القليوبية..

رئيس جامعة بنها: ندرس إنشاء مجمع طبى متكامل بأحدث الأجهزة الطبية

السبت، 20 ديسمبر 2014 04:12 ص
رئيس جامعة بنها: ندرس إنشاء مجمع طبى متكامل بأحدث الأجهزة الطبية الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها
القليوبية - أحمد عبد الهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، أن الجامعة حالياً تدرس إنشاء مجمع طبى متكامل بأحدث الأجهزة الطبية، ويشمل جميع التخصصات لخدمة أهالى محافظة القليوبية والمناطق المجاورة، بتكلفة تقدر بحوالى 700 مليون جنيه، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

وأكد الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، أن الجامعة حالياً تقوم بإعداد قوافل طبية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والسرطانات والفيروسات لدى طلاب الجامعة.

وأضاف الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تقود مبادرة لدعم وبناء قدرات شباب الباحثين بمنحهم مبلغ 100 ألف جنيه، لتكوين مجموعة بحثية لخدمة الجامعة والمجتمع والتغلب على المشكلات التى تعترض شباب الباحثين وتعرقل أبحاثهم، مشيرًا لأن البرنامج يضم حاليًا 19 مشروعًا بحثيًا منها مشروعان حصلا على دعم من جهات دولية بقيمة 10 ملايين جنيه، مؤكدًا أن هناك منحًا مقدمة من الاتحاد الأوروبى تبدأ من 500 ألف حتى مليون يورو لدعم المشروعات البحثية المختلفة، من خلال الاتفاقيات العلمية الموقعة مع بعض الجامعات الفرنسية واليابانية والإنجليزية.

ومن جانبه قال الدكتور سليمان مصطفى، نائب رئيس جامعة بنها، إنه سيتم الآن تطوير المراكز الطبية المتخصصة داخل كلية الطب البشرى بجامعة بنها، مؤكداً أنه قد تم بالفعل الانتهاء من تطوير مركز القلب، مشيراً لأنه تم شراء أحدث وحدة لعمليات قسطرة القلب بمبلغ 20 مليون جنيه ووصف الجهاز بالأحدث عالمياً، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من مركز الرمد والكشف المبكر على الأورام والعلاج الكيماوى.

وأضاف الدكتور سليمان مصطفى، نائب رئيس جامعة بنها، أنه يتم حالياً إنشاء وتطوير وحدة الطب الرياضى للكشف عن المشاكل الصحية بالفرق الرياضية وطلاب كلية التربية الرياضية، لتفادى حدوث أى حوداث أو وفيات لا قدر الله.















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة