أكرم القصاص - علا الشافعي

وتركيا بؤرة جديدة لاستقطاب الإرهاب العالمى..

حزب المحافظين: اجتماع البرلمان الموازى للإخوان باسطنبول أوهام سياسية

السبت، 20 ديسمبر 2014 07:24 م
حزب المحافظين: اجتماع البرلمان الموازى للإخوان باسطنبول أوهام سياسية حزب المحافظين
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين، إن اجتماع 30 عضوا من جماعة الإخوان "الإرهابية"، فى اسطنبول اليوم لإعلان ما يسمى بالبرلمان الموازى، هو فى الأساس مجرد أوهام سياسية، تعكس حالة التشتت، التى تعيشها الجماعة.

وأضاف "حمودة"، فى بيان له اليوم، السبت، إن المعلومات الصادرة من جماعة الإخوان جاءت كلها مغلوطة لتضليل الشعب والإيحاء للعالم بأن البرلمان المنحل مازال قائمًا.

وأكد "حمودة" أن أعضاء الإخوان، كما فشلوا أثناء الانعقاد الحقيقى للبرلمان، فشلوا أيضًا أثناء اجتماع برلمانهم الوهمى فى أسطنبول، مشيرًا إلى أنهم استندوا إلى مواد دستور عام 2012، ورغم ذلك، لم يعوا المنصوص عليه فى مواد الدستور جيدا.

وأضاف: "طبقًا للمادة 92 من دستور الإخوان، فلا يجوز عقد جلسات مجلسى الشعب والشورى خارج القاهرة إلا بعد موافقة رئيس الجمهورية، وثلثى أعضاء المجلس، وأن أى إجراءات تحدث بالمخالفة لذلك فهى باطلة".

وأوضح: "أن المادة «96 » من دستور 2012، والتى أستند عليه جماعة الإخوان الإرهابية، تنص على لا يكون انعقاد أى من مجلسى النواب والشورى، صحيحًا ولا تتخذ قراراته، إلا بحضور أغلبية أعضائه".

وأكد: "أن فى كل الأحوال وبناءً على ما استند إليه أعضاء الإخوان سواء فى دستور 2012 أو 2014، فإن اجتماع أسطنبول وما يترتب عليه من إجراءات وقرارات طبقا لدستور الإخوان يعد فى حكم العدم".

وتوقع أن تكون تركيا بؤرة الاستقطاب الجديدة للإرهاب العالمى، مشيرًا إلى أنها ستكتوى بنار الإرهاب إن آجلا أو عاجلا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة