أكرم القصاص - علا الشافعي

"الجزيرة ميتر" يرصد استغلال الفضائية القطرية لتقرير التايمز حول ادعاء القبض على 600 قاصر.. تزعم مقتل 200 طفل واعتقال 2000 منذ الإطاحة بمرسى وتقديمهم للمحاكم العسكرية.. والاعتداء جنسيًا على 78 بالسجون

السبت، 20 ديسمبر 2014 01:42 م
"الجزيرة ميتر" يرصد استغلال الفضائية القطرية لتقرير التايمز حول ادعاء القبض على 600 قاصر.. تزعم مقتل 200 طفل واعتقال 2000 منذ الإطاحة بمرسى وتقديمهم للمحاكم العسكرية.. والاعتداء جنسيًا على 78 بالسجون قناة الجزيرة القطرية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر قناة "الجزيرة"، القطرية الموالية لتنظيم الإخوان الإرهابى، فى انتهاج السياسات التحريضية ضد الدولة المصرية، منذ ثورة 30 يونيو، والإثارة ضد المؤسسات السيادية بالدولة والممثلة فى القوات المسلحة والقضاء وجهاز الشرطة.



ويرصد مؤشر "الجزيرة ميتر"، محاولة القناة للتحريض على وزارة الداخلية عقب عرض تقرير نقلته عن صحيفة التايمز البريطانية يفيد باعتقال حوالى 600 طفل فى معسكر تابع للأمن المركز فى بنها بمحافظة القليوبية، والذى نفته وزارة الداخلية أمس.

واستغلت قناة الجزيرة مباشر مصر، عبر موجزها الإخبارى تقرير التايمز البريطانى، لعرض تقرير آخر نسبته الى ما يسمى بـ"المرصد المصرى للحقوق والحريات"، والذى يزعم مقتل أكثر من 200 طفل، واعتقال أكثر من 2000 آخرين منذ ما أسموه بـ"الانقلاب" والإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى، فضلا عن تقديم إحصائية تفيد بتعذيب حوالى 1000 طفل من المعتقلين فى السجون، فيما يعانى حوالى 78 منهم من حالات اعتداء جنسى.



واستمرت القناة القطرية، فى عرض تقارير المنظمات المشبوهة التى تدعى الأخبار الكاذبة على وزارة الداخلية لمحاولة التحريض ضدها، حيث عرضت تقرير آخر لمنظمة هيومان رايتس ووتش التى قالت فيها إن الأطفال فى مصر يتم تقديمهم إلى المحاكمات العسكرية مثل سائر المواطنين.

وقال تقرير لقناة الجزيرة: المحاكمات العسكرية فى مصر لا تفرق بين الكبار والأطفال، زاعمة أن مصر الأسوء فى حقوق الإنسان منذ عقود.



وحرصت قناة الجزيرة على الاستمرار فى الترويج لفعاليات وتظاهرات الإخوان المحدودة على أنها حاشدة، حيث نقلت مسيرات صباحية نسائية، من منطقة التبة فى مدينة نصر، ومركز فاقوس بالشرقية، ودعوات التحالف الداعن للإخوان للتظاهر فى كفر الشيخ، ومركز يوسف الصديق بقرية قصر الجبالى بالفيوم، ليغلب على التظاهرات الطابع النسائى، فيما اختف أنصار الإخوان من الرجال.

جدير بالذكر أن دولة قطر أكدت التزامها بوقف الحملات الإعلامية التحريضية ضد مصر، خلال القمة الاستثنائية الخليجية، التى أقيمت بالمملكة العربية السعودية، وقررت السعودية والإمارات والبحرين بعد تعهد الدوحة، إعادة سفرائها إلى قطر بعد نحو 8 أشهر من غيابهم عن الدوحة خلال القمة الاستثنائية، التى عقدت فى الرياض.



موضوعات متعلقة..

"الجزيرة ميتر" يرصد مواصلة القناة القطرية التحريض ضد الدولة.. تزعم تعدى الأمن على قرية بالخرطوش والغاز.. واقتحام مسجد واعتقال مصلين أثناء صلاة الجمعة.. وتبث مظاهرات نسائية محدودة تسىء للجيش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المهاجر

مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد البيه

هيبة الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

مصر مصر مصر

عاشت مصر عاشت مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة