أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع الإيرانى: سوف نتدخل فى حال تهديد العتبات المقدسة بالعراق

السبت، 20 ديسمبر 2014 12:07 م
وزير الدفاع الإيرانى: سوف نتدخل فى حال تهديد العتبات المقدسة بالعراق وزير الدفاع الإيرانى حسين دهقان
طهران (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدفاع الإيرانى العميد حسين دهقان أن بلاده أعلنت صراحة أن العتبات المقدسة فى العراق خط أحمر بالنسبة لها، مبيناً أنه لو حاولت جماعة "داعش" أو أى جماعة مسلحة أخرى تهديد هذه المراكز المقدسة فستتدخل جمهورية إيران الإسلامية لحمايتها.

وشدد العميد دهقان فى مقابلة مع قناة "العالم" الإيرانية بثت اليوم السبت على انه "من الطبيعى أن يكون لدينا تعاون مع الحكومتين السورية والعراقية للمساعدة على حفظ أمنهما واستقرارهما"، معتبراً أن أمن واستقرار سورية والعراق هو من أمن واستقرار المنطقة.

وردا على سؤال بشأن تصريح وزير الخارجية العراقى ابراهيم الجعفرى بأن بلاده لا تمانع أن تقوم الطائرات الإيرانية باستهداف أوكار جماعة "داعش" الإرهابية، داخل بلاده، اعتبر العميد دهقان، إذا ما ارادت "داعش" التجاوز على الحدود الإيرانية فستواجه برد قوى، معلناً استعداد طهران تقديم المساعدة فيما لو طلبت الحكومة العراقية ذلك بشكل رسمى.

وأوضح، " أنه بعد شراء الأسلحة والمعدات العسكرية من إيران، قدمنا المشورة والتدريب للجيش والقوى المقاومة فى سورية والعراق ولبنان، وهذا ما نعلنه بصورة واضحة وصريحة، وحتى مشاركة العميد سليمان لم تكن إلا من أجل تقديم المشورة والتوجيه والتدريب".

ونفى العميد دهقان، تواجد أى قوات ايرانية فى سورية والعراق، مشيرا إلى أن الأفراد الذين كانوا هناك هو للإستشارة والتدريب وتقديم المساعدة بشأن اعداد الخطط العسكرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة