أكرم القصاص - علا الشافعي

"حمدين صباحى" فى مرمى نيران غضب أصدقاء الأمس بعد إعلانه عدم الاستمرار فى تحالف30 يونيو..مصطفى بكرى: يريد "قضاء تفصيل"..وفريدة الشوباشى: يحاول العودة لدائرة الضوء..والحركة الوطنية:يلعب على مشاعر الشباب

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 07:21 ص
"حمدين صباحى" فى مرمى نيران غضب أصدقاء الأمس بعد إعلانه عدم الاستمرار فى تحالف30 يونيو..مصطفى بكرى: يريد "قضاء تفصيل"..وفريدة الشوباشى: يحاول العودة لدائرة الضوء..والحركة الوطنية:يلعب على مشاعر الشباب حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى
كتب رامى سعيد زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد عدد من السياسيين تصريحات حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى، الذى هاجم فيها تحالف 30 يونيو، ووصفه بأنه تحالف يسلم الثورة مرة أخرى لنظام مبارك، وتهديده باتخاذ الإجراءات التصعيدية والمشاركة فى جميع المظاهرات السلمية المعبرة عن الغضب ضد أحكام البراءة لمبارك ورموز نظامه.

وكان "صباحى"، قد طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالخروج بخطاب للشباب يظهر الانتصار لحق الشهداء، وتفعيل قانون حماية الثورة، والقصاص لهم من خلال محاكمة فورية ناجزة تحقق العدالة الانتقالية، وهو ما اعتبره الساسة مطالبة بتدخل الرئاسة فى شئون القضاء.

من جانبها، انتقدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، تصريحات حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، وتعليقه على أحكام القضاء المصرى، قائلة: "عيب على رجل كان له رصيد سياسى يتفوه بكلام غير مسئول"، مضيفة "إن حمدين يريد الظهور مرة أخرى فى دائرة الضوء"، على حد قولها.

وقالت الشوباشى، لـ"اليوم السابع"، إن التصريحات العنترية لن تفيد مصر، لافتة إلى أن الأقنعة سقطت عن وجوه الكثيرين بعد ثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن صباحى لم يتحدث عن محاكمات عسكرية وقت حكم الإخوان.

وتابعت الكاتبة الصحفية، إن الإخوان لم يقدموا أدلة دامغة وقت حكمهم للبلاد تفيد بقتل مبارك للمتظاهرين، مضيفة "إن الإخوان هم القاتلون بالأدلة والبراهين، وحمدين صباحى يعلم ذلك"، على حد قولها.

وأشارت الشوباشى، إلى أن الحزب الوطنى لن يعود للحكم مرة ثانية ببراءة مبارك، مؤكدة أن القوات المسلحة انحازت إلى ارادة المصريين فى 25 يناير ضد مبارك، وانحازت مرة أخرى لإرادتهم فى 30 يونيو.

وفى السياق ذاته، قال الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف الجبهة المصرية، على الجميع احترام القضاء المصرى، لأنه عنوان الحقيقة باعتماده على أدلة قطعية الثبوت والدلالة.

وأضاف الكاتب الصحفى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن تصريحات حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق، المتعلقة بأحكام براءة نظام مبارك، تؤكد أنه يريد قضاء تفصيل، كما أنه يدعو للتظاهر بهدف الإساءة للقضاء المصرى.

وأشار المتحدث الرسمى باسم ائتلاف الجبهة المصرية، إلى أن صباحى ارتضى بالدستور ووافق عليه وترشح وفق ذلك، وتساءل: "كيف يرفض الدستور الآن؟"، مضيفاً إن مصر لا تحتاج لدولة فوضى باسم الثورة ولكنها تحتاج دولة مؤسسات.

وشدد، على أن حمدين بدعوته للتظاهر يتحمل وزر كل الدماء التى تتساقط، خاصة فى ظل تأكيد المحكمة فى حيثياتها أن حركة حماس وجماعة الإخوان الإرهابية قاما باقتحام السجون، مؤكداً أن مصر لن تعود لزمن الرئيس الأسبق حسنى مبارك مرة أخرى، فى ظل دعوات بتكرار نفس الأخطاء مع إغفال أن الرئيس السيسى ليس مبارك.

بدوره، قال محمد نبوى، القيادى بحزب الحركة الشعبية تمرد- تحت التأسيس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مؤمن بثورة 25 يناير أكثر من حمدين صباحى المرشح الرئاسى الخاسر.

وأضاف نبوى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تصريحات حمدين صباحى التى هاجم فيها احكام القضاء المصرى يثبت فيها أنه يدعو للعنف بمظاهرات فى غير وقتها ومكانها، مشيراً إلى أنه يتاجر بدماء المصريين لأجل مصلحته الشخصية، وبالاعتماد على دعم الإخوان الذين ساندوه فى الانتخابات السابقة.

وأكد نبوى، أن حكم البراءة على الرئيس الأسبق حسنى مبارك وحبيب العادلى، ليس حكماً على التاريخ أو نهاية الثورة، بل هو حكم قضائى، له نقض ويمكن أن تقوم النيابة العامة بذلك.

فيما، قال المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس الحركة الوطنية، أن تصريحات حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، وتعليقه على أحكام القضاء المصرى، هدفها إثارة مشاعر الشباب المصرى فى لحظة حرجة تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن براءة الرئيس الأسبق مبارك، ووزير داخليته "حبيب العدلى"، صدر عن أحكام جنائية وليست سياسية.

وأوضح نائب رئيس الحركة الوطنية، لـ"اليوم السابع"، أن الدولة المصرية معنية بحقوق الشهداء وأوصت بذلك لرئاسة الوزراء، لافتا إلى أن الثورة المصرية ماضية فى طريقها الصحيح، ولم تخطئ المسار الديمقراطى.

كان المرشح الرئاسى الخاسر حمدين صباحى، قد شن هجوماً على القضاء المصرى ورئيس الجمهورية، فى مؤتمر للتيار الديمقراطى، قائلا "نحن مع أى تعبير سلمى عن غضب مشروع وهو ليس احتجاجا على حكم قضائى، وإنما هو إعلان عن عودة الثورة، وسنتخذ سلسلة من الإجراءات ستتصاعد على ضوء التطورات، وعما إذا كانت البلاد تسير فى طريق الثورة أم فى طريق الردة".

كما هاجم تحالف 30 يونيو قائلاً: "إذا كنا دخلنا فى تحالف 30 يونيو للتخلص من حكم الرئيس الأسبق محمد مرسى، فنحن غير مستعدين للاستمرار فى تحالف يسلم الثورة مرة أخرى لمبارك".


موضوعات متعلقة


حمدين صباحى: الحكم ببراءة مبارك أسود يوم فى تاريخ مصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدين

أبو 3%

بس خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

السعدنى

يا دى المصيبة تحالف 30 يونية نقِص صفر

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

انتهازى

انتهازى

عدد الردود 0

بواسطة:

اسحاق

عملت باضبط زى دويله قطلر وتركيا والخوان المجرمين

لابارك الله فيك يامهيج الفتن.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

إنت مين أصلاً؟

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

رجال مبارك عائدون فى الانتخابات لان المال المنهوب معهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الجوهرى

فشل حمدين فى الوصول لكرسى الرئاسة اصابه بالجنون

عدد الردود 0

بواسطة:

mgarhy

كفاية نفاق

عدد الردود 0

بواسطة:

sheref

لا منه ولا كفاية شره

يا ريت يقعد فى بيته ويريحنا

عدد الردود 0

بواسطة:

sheref

الأقنعه المتساقة

وما زال السقوط مستمر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة