أكرم القصاص - علا الشافعي

تحليل.. "البنا" تسرع فى ركلة جزاء للزمالك أمام الجونة

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 12:19 ص
تحليل.. "البنا" تسرع فى ركلة جزاء للزمالك أمام الجونة الحكم محمود البنا
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحكم الدولى محمود البنا 33 عاما، والحاصل على الشارة الدولية 2014 ظهر بلياقة بدنية طيبة خلال إدارته للقاء الزمالك والجونة، الذى أقيم مساء أمس الخميس باستاد الدفاع الجوى، فى إطار الجولة الـ14 من عمر الدورى الممتاز، وانتهى بفوز الزمالك بهدفين دون رد.

احتسب الحكم خلال اللقاء 42 خطأ فنيا على الفريقين بتقدير جيد، إلا أنه لم يستطع تحديد مكان الخطأ، الذى احتسب منه ركلة جزاء لصالح أيمن حفنى، لاعب الزمالك، فى الدقيقة 88 من المباراة، حيث ارتكب لاعب الجونة الخطأ من خارج منطقة الجزاء، وكانت كلتا قدمى المدافع خارج منطقة الـ"18"، وتسرع البنا بإطلاق صافرته باحتساب ركلة جزاء، وكان يجب أن يتعاون المساعد الأول مع الحكم فى هذا الخطأ، طبقا للقانون، كما أشار على أكثر من خطأ أمامه بشكل جيد، وخاصة اأرخطاء الصعبة.

وتواجد البنا فى المكان المناسب أغلب فترات المباراة، وتابع بشكل جيد الهجمات المرتدة السريعة، فيما عدا الخطأ الذى احتسب منه ركلة جزاء لصالح لاعب الزمالك أيمن حفنى، الذى ارتكب المدافع المخالفة من خارج منطقة الجزاء مباشرة.
1- صورة ركلة الجزاء من خارج المنطقة

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من شريف رضا وصامويل أوكران، لاعبى الجونة، للتهور ومسك الخصم فى الدقائق 30،54 من عمر اللقاء.

فى الوقت الذى أغفل البنا إشهار البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات، طبقا للقانون للاعبى الجونة، حسن شامى وسعد حسنى ومحمود سيد، للعب بتهور ومنع هجمة واعدة، مع عمر جابر وحازم إمام وأيمن حفنى فى الدقائق 15، 26، 45 على التوالى كما تغاضى عن إنذار إبراهيم صلاح، لاعب الزمالك للتهور فى الدقيقة57 من عمر المباراة على الرغم من أن الحكم فى الحالات السابقة احتسب الخطأ الفنى، وأغفل العقوبة الانضباطية، ولم يكن البنا حاسما فى الاعتراضات المتكررة من باسم مرسى لاعب الزمالك.
2- حالة تسلل خطأ لم يكن موجود التسلل

تعرض المساعدان محمود أبو الرجال وعبد الفتاح لأكثر من اختبار، حيث أشار المساعد الأول باستمرار اللعب، رغم وجود التسلل فى الدقائق 60، 70، كما أشار على تسلل فى توقيت مناسب فى الدقيقة 93، كما استطاع المساعد الثانى الإشارة على تسلل فى توقيت مناسب فى الدقائق 41، 67 من عمر اللقاء.
- 3- حالة تسلل خطأ من المساعد الأول

تعاون الحكم الرابع عماد الألفى مع طاقم الحكام فى إدارة المباراة طبقا للقانون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جاد

افتراء

عدد الردود 0

بواسطة:

الصعيدى

التعصب الاعمى

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

عد الجمايل يا مورتا وشوف مجاملات الحكام لفريقك فى اخر 3 مباريات اد ايه ابسط يا عم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة