أكرم القصاص - علا الشافعي

باحثون أمريكيون يستخدمون الذهب لتحديد أدوية السرطان وطريقة عملها

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 09:14 م
باحثون أمريكيون يستخدمون الذهب لتحديد أدوية السرطان وطريقة عملها ذهب – أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن باحثون فى جامعة ماساتشوستس فى الولايات المتحدة الأمريكية، من ابتكار وسيلة استشعار باستخدام جزيئات الذهب يمكنها تحديد أدوية السرطان، وتحديد آلية عملها فى غضون دقائق.. وفقا لموقع ميديكال نيوز توداى.

وكانت عملية تعرف المختصين على عقار ما تتطلب كثيرا من الجهد ومن التحاليل والعمليات الكيميائية المعقدة، وأيضا لمعرفة آلية عمله فإنها تستغرق الكثير من الوقت.. وبالطريقة المشار إليها سابقا استطاع الباحثون حل هذه المشكلة فى دقائق.

قاد الدراسة الكيميائية فنسنت روتيلو والتى استطاعت من خلال طريقتها توفير العناء والوقت على الباحثين فى معرفة آلية عمل العقاقير، وبالتالى فتح الباب أمام مزيد من العلاجات لاعتمادها فى وقت قصير.

تشمل التقنية الجديدة استخدام جزيئات الذهب النانوية بالإضافة إلى 3 بروتينات بألوان مختلفة أزرق وأحمر وأخضر، ويمكنها رصد التغيرات المختلفة على سطح الخلية وبالتالى رصد آلية عمل العلاج بسهولة، ومما يذكر أن الطريقة الجديدة لا تحتاج إلى أية تجهيزات قبل إجراء الاختبار بل يمكن أن يتم فى دقائق قليلة.

وتقول "فنسنت" إن طريقتها تفتح الباب أمام اختبارات الأدوية، وعلم السموم والاستشعار عن وظائف الخلية لأن نحصل فيهم على المزيد من التقدم والعلم ويساعد على معرفة بيانات ومعلومات عن آلاف المنتجات التجارية المتاحة فى الأسواق.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل:
health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة