أكرم القصاص - علا الشافعي

البنتاجون: هاجل يأمر بنشر قوات أمريكية إضافية بالعراق يناير المقبل

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 08:07 م
البنتاجون: هاجل يأمر بنشر قوات أمريكية إضافية بالعراق  يناير المقبل تشاك هاجل وزير الدفاع الأمريكى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" الأدميرال جون كيربى، اليوم الجمعة، أن وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل أمر بنشر نحو 1300 من القوات الأمريكية الإضافية فى العراق اعتبارًا من أواخر شهر يناير المقبل.

ويأتى نشر هذه القوات بالإضافة إلى الـ 1500 عسكرى الذين قرر الرئيس الأمريكى باراك أوباما إرسالهم إلى العراق فى نوفمبر الماضى.

وأضاف المتحدث الأمريكى - فى مؤتمر صحفى عقده بمقر البنتاجون اليوم - أن مهمة القوات الأمريكية ستتركز على تدريب 12 من ألوية الجيش العراقى، بما فى ذلك ثلاث ألويات تابعة لقوات البشمركة الكردية.

وقال كيربى إنه يتم حاليًا إعداد مواقع التدريب لتكون جاهزة لاستقبال المتدربين من القوات العراقية، مشيرًا إلى أن مهام التدريب ستتم من خلال التعاون مع القوات العراقية.

وحول الضربات الجوية الموجهة ضد تنظيم داعش فى العراق، اعترف المسؤول الأمريكى بانخفاض معدل الضربات الجوية التى تم توجيهها ضد التنظيم الإرهابى فى العراق خلال هذا الأسبوع غير أنه أوضح أنه يتم تنفيذ الغارات الجوية بمعدل "مناسب" وبدقة من أجل التصدى للتهديدات التى يمثلها تنظيم داعش للعراق، ومن أجل دعم القوات العراقية على الأرض.

كما ارجع انخفاض عدد الغارات الجوية التى تستهدف داعش هذا الأسبوع إلى إعداد القوات الكردية لشن عملياتها التى أثبتت أنها واعدة حتى الأن.

وأشار كيربى إلى أن القوات العراقية بدأت فى شن عدد من الغارات الجوية ضد داعش غير أنها لازالت قليلة ومتفرقة ، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم القوات العراقية حتى تتمكن من مواجهة التنظيم الإرهابى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة