أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة: لا إخلاء قسرى لسكان مثلث ماسبيرو..وتطوير المنطقة يتم بالتوافق

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 11:38 ص
الحكومة: لا إخلاء قسرى لسكان مثلث ماسبيرو..وتطوير المنطقة يتم بالتوافق اجتماع مجلس الوزراء – أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى، اجتماعًا مع الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، لاستعراض التصور المقترح لتطوير منطقة "مثلث ماسبيرو".

وأوضح بيان صادر عن مجلس الوزراء اليوم الجمعة أن وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات أكدت أنه لا إخلاء قسرى لأى ساكن بالمنطقة، وحق الملاك محفوظ، وتابعت: "سنعمل على تطوير المنطقة بالتوافق، وهذه أول مرة فى مصر يحدث تطوير حضرى بالمشاركة مع الأهالى، ويزور رئيس الوزراء أهالى منطقة عشوائية ذات قيمة عالية، ويلبى طلباتهم".

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة من أساتذة الجامعة، ووزارة الإسكان ممثلة فى هيئة التخطيط العمرانى، ومحافظة القاهرة، وعدد من المتخصصين والمتطوعين، وتم طرح 3 بدائل عليها لتطوير المنطقة، وبعد تعديلات أصبح لدينا تصور واضح لتطوير" مثلث ماسبيرو" يجمع بين البعد المكانى والاجتماعى والثقافى للسكان، وعلاقتهم بمنطقة بولاق أبو العلا، وبكورنيش النيل، وبمدينة القاهرة بوجه عام.

وأوضحت الوزيرة أن التخطيط راعى المبانى ذات القيمة والثابتة بالمنطقة، مثل مبنى التليفزيون، والخارجية، والقنصلية الإيطالية، وتم التوصل إلى حل يشمل تجميل هذه المبانى وتطويرها، وتم الاستناد فى ذلك لتجارب عالمية لمدن احتفظت بطابعها، ولم يمنع ذلك من تطويرها.

وشددت الوزيرة على أنه لا إخلاء قسرى لسكان المنطقة، بل سيتم تخييرهم بين السكن فى نفس المنطقة بعد تطويرها أو الحصول على تعويض مناسب، أو الانتقال إلى وحدة سكنية فى منطقة أخرى، وستتولى وزارة التطوير الحضرى سداد تكلفة إيجار وحدات سكنية مؤقتة للأهالى طوال فترة تطوير المنطقة.

وأشارت د. ليلى إسكندر إلى أنه سيتم توقيع وثيقة تطوير منطقة " مثلث ماسبيرو" بحضور رئيس الوزراء قريبًا، حيث يوقع عليها أصحاب المصلحة، وأولهم السكان، والمستثمرون، والحكومة، مؤكدة أن المنطقة سيتغير وجهها كاملاً بعد التطوير، وستشتمل على مناطق سكنية وخدمية واستثمارية.
من جانبه، أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اهتمام الحكومة بتطوير المناطق العشوائية، ورفع مستواها، وتوجد وزارة مسئولة الآن عن هذا الملف، وهناك عدد كبير من المناطق العشوائية يتم العمل بها، وقمت بزيارتها، ولجنة العدالة الاجتماعية المشكلة برئاسة رئيس الوزراء، وضعت على أجندة أولوياتها مناقشة جهود تطوير المناطق العشوائية، ليصبح لدينا نماذج نجاح، نعمل على تعميمها فى باقى المناطق. ‏‫








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عبد الحليم

الطمعانــيـــيــت في مـــــــــثــــــــلـــث بـــــرمــــــودا

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

القاهره الحضاريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة