أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاتصالات: المحتوى الرقمى العربى لا يرقى لمستوى المحتويات الأجنبية

الخميس، 18 ديسمبر 2014 02:03 م
وزير الاتصالات: المحتوى الرقمى العربى لا يرقى لمستوى المحتويات الأجنبية جانب من المؤتمر
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، إن الاتصالات والتكنولوجيا عنصر هام فى تطوير المجتمعات وجذب فرص الاستثمار والتنمية.

وأضاف المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى على هامش اجتماعات الدورة ١٨ للمكتب التنفيذى لوزراء الاتصالات العرب، أن المجلس يولى اهتمام بالمحتوى الرقمى العربي، حيث لا يرتقى إلى المستوى المتاح من المحتويات الأخرى غير العربية.

وأوضح المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى أن نسبة المحتوى العربى الرقمى لا تتخطى ٢ %، لافتا إلى وجود مبادرات عربية لدعم المحتوى على المستويين المؤسسى أو الفردى لا يضمن لها التفعيل الشامل، لافتا إلى أهمية الاهتمام بالتراث والتاريخ والقيم وغيرها.

وطالب المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى على هامش الاجتماعات بضرورة وضع إطار عام بين الدول العربية لتعزيز المحتوى، لافتا إلى مبادرة لدعم الشباب العربى وقال أن مستقبل الوطن فى أيدى الأجيال القادمة.

وأشار المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى إلى محاور أخرى تتعلق بدعم ذوى الاحتياجات الخاصة وتمكينهم تكنولوجيا، حيث تزيد نسبتهم عن ١٠ بالمائة من إجمالى عدد سكان الوطن العربي، حيث تعمل مصر بشكل وثيق مع المكتب الاقليمى العربى للاتحاد الدولى للاتصالات لاتخاذ الخطوات اللازمة لاستضافة مركز إقليمى عربى لذوى الإعاقة لدراسة افضل السبل لتطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمتهم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة