أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مجلس الأعمال المصرى الروسى يؤكد أهمية تكثيف الزيارات بين البلدين

الخميس، 18 ديسمبر 2014 07:24 م
رئيس مجلس الأعمال المصرى الروسى يؤكد أهمية تكثيف الزيارات بين البلدين نائب رئيس الوزراء أركادى دفوركوفيتش
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس الأعمال المصرى الروسى كامل ميخائيل أورلوف، على أهمية تكثيف الزيارات بين الدوائر السياسية والأعمال من القاهرة، وموسكو فى الفترة المقبلة والعمل على تهيئة الظروف التى يمكن من خلالها جذب روسيا لإقامة الأعمال فى مصر.

وأعرب أورلوف عن سعادته بالترحاب الشديد الذى استقبل به الوفد الروسى برئاسة نائب رئيس الوزراء أركادى دفوركوفيتش من الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء إبراهيم محلب والوزراء، الذى زار القاهرة للإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر.

وأضاف أن "الجانب المصرى أعلن بشكل واضح أنه يرغب فى زيادة التبادل التجارى والاستثمار بين البلدين"، مشيرا إلى أن العلاقات بين القاهرة وموسكو كانت علاقات سياسية فى أيام الرئيس عبد الناصر لأن روسيا لم تكن دولة للأعمال وأنه حان الوقت لبذل الجهد لدفع التعاون بين الجانبين.

وأفاد بأنه أجرى لقاءات مكثفة مع عدد من الوزراء من بينهم وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور ووزير الاستثمار أشرف سالمان ووزير التموين خالد حنفى ومع رجال الأعمال من مختلف القطاعات، فضلا عن حضوره اجتماعات نائب رئيس الوزراء الروسى مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب والوزراء المصريين والتى استهدفت زيادة التجارة والاستثمار بين البلدين بشكل فعال.

وشدد على ضرورة أن يعمل المسئولون على إزالة العقبات الإدارية وتوفير تسهيلات لرجال الأعمال الروس من أجل السماح بدخول روسيا سوق الأدوية والسلع الاستهلاكية المصرى، مشيرا إلى أن التبادل التجارى بين البلدين يبلغ ما بين 2 إلى 3 مليارات دولار حاليا ونأمل أن يصل إلى 10 مليارات دولار سنويا.

وردا على سؤال حول أنشطة المجلس فى الفترة المقبلة، أوضح أورلوف أنه يعتزم تنظيم عدة فعاليات فى الفترة المقبلة من بينها تنظيم مؤتمر حول الغلال والحبوب سوف يعقد فى شرم الشيخ فى أكتوبر عام 2015 والذى سيشارك فيه رجال الأعمال من روسيا ومصر والشرق الأوسط، بينما سوف تنظم السفارة المصرية فى موسكو ندوة سيشارك فيها رجال الأعمال الروس فى يناير المقبل.

ودعا إلى تكثيف تبادل الزيارات بين الوفود من القاهرة وموسكو سواء على المستوى السياسى أو الأعمال فى الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن النشاط منحصر فى السياحة وتصدير الحبوب الروسية إلى مصر.

وأكد أورلوف أن الأزمة الأوكرانية التى نتج عنها فرض العقوبات الغربية على موسكو دفعت روسيا للبحث عن شركاء جدد للتعاون والاستثمار معهم وهذا يعنى سعى روسيا للإسراع بالاستثمار فى مصر، معربا عن اعتقاده بأن مصر سوف تستعيد جذب المستثمرين بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو ولكن هذا يتطلب تكثيف اللقاءات للدوائر الحكومية ورجال الأعمال فى ضوء ما أعلنه الرئيسان عبد القتاح السيسى والروسى فلاديمير بوتين برغبتهما فى دعم التعاون بين البلدين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة