أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرفى على تمارين تحميك من إصابات الركبة العنيفة

الخميس، 18 ديسمبر 2014 02:03 م
تعرفى على تمارين تحميك من إصابات الركبة العنيفة تمارين تحميك من إصابات الركبة
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقول الأطباء إن إصابات الركبة العنيفة تحوّل لاعبى الرياضات الحركية إلى لاعبى شطرنج، وذلك فى كنايتهم وإشارتهم إلى مدى خطورة وصعوبة إصلاح هذه الإصابات، فما بالك بإصابات الركبة فى الشابات اللاتى تمارسن رياضات حركية.

يذكر موقع فوكس نيوز أن تحليلا لـ14 دراسة سابقة كشف أن برامج تدريبية معينة للشابات من الممكن أن تمنع إصابات الركبة والرباط الصليبى الأمامى بشكل خاص فى السيدات، وتشمل هذه البرامج التدريبية التمارين التى تعزز قوة الساقين والوركين والبطن فى الشابات.

وأصدر التقرير داى سوجيموتو، الأستاذ بمركز ميشيلى للوقاية من الإصابات الرياضية ومستشفى بوسطن العام لجراحات العظام فى ماساتشوستس فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويقول إن أكثر الشابات المعرضات للإصابة هن فى سن 14-17 عاما، واللاتى تمارسن رياضات تنطوى على الكثير من الارتكاز والتمحور على القدم ككرة القدم وكرة السلة وكرة اليد، وعند الإصابة لا تعود الفتاة إلى مستواها السابق فى المهارة حتى بعد التعافى فى كثير من الحالات على الرغم من طول مدة التعافى، والتى تصل إلى 6 أشهر أو سنة.

ويوصى سوجيموتو بضرورة اتباع التمارين التى تهدف إلى تقوية عضلات الجزء الخلفى من الساقين والوركين، وتمارين التوازن والقفز، حيث كشفت دراسته أنها تقلل كثيرا من معدلات الإصابة مقارنة بالبرامج التدريبية الأخرى.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

العنوان غير المضمون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة