أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. "العقارب" سلاح "داعش" الجديد لمواجهة الجيش العراقى

الخميس، 18 ديسمبر 2014 04:39 م
بالفيديو.. "العقارب" سلاح "داعش" الجديد لمواجهة الجيش العراقى العقارب سلاح "داعش" الجديد
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استحدث تنظيم "داعش" الإرهابى وسيلة جديدة وبدائية فى الوقت نفسه، بهدف زرع الرعب فى العراق، وذلك من خلال إطلاق قنابل تحتوى على "عقارب" حية سامة، كسلاح جديد لإرهاب الجيش العراقى.

ونقل موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى عن الخبير العسكرى البريطانى هاميش دى بريتون جوردون، الرئيس السابق لشعبة الأسلحة الكيميائية والبيولوجية فى الجيش البريطانى وحلف شمال الأطلسى: "إن ما يفعله تنظيم داعش الإرهابى هو الجنون بعينه، داعش يستحدث أجهزة بدائية لإطلاق تلك الكائنات، بهدف زرع الرعب".

وأضاف الخبير العسكرى البريطانى: "العقارب قوية، حتى لو تم إطلاقها لبضعة أميال، وعندما تنتشر الآلاف من تلك المخلوقات تبدأ الزحف فى كل مكان، وتثير حالة من الهلع".

وأوضح جوردون أن بعض تلك العقارب سامة، لكن الغالبية العظمى منها تهدف إلى خلق الرعب والخوف فى نفوس المواطنين فحسب، حيث تطلق بصفة أساسية فى المناطق السكنية المدنية فى شمال العراق.

الجدير بالذكر أن تلك ليست المرة الأولى التى يستخدم فيها هذا السلاح فى العراق، حيث تشير الوثائق التاريخية إلى العقارب المحنطة فى قدور، التى أطلقها العراقيون منذ ما يقارب 2000 عام وبالتحديد فى 198، للدفاع عن أنفسهم من الغزاة الرومان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة