أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور والفيديو.. صخرة "Spire" الصغيرة تساعد على إزالة التوتر

الخميس، 18 ديسمبر 2014 08:09 م
بالصور والفيديو.. صخرة "Spire" الصغيرة تساعد على إزالة التوتر صخرة "Spire" الصغيرة
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الأونة الأخيرة طفرة عظيمة فى طرح الأجهزة التكنولوجية القابلة للارتداء وتعددت مهامها وأشكالها، لكن العديد تجمعوا فى تتبع اللياقة البدنية للجسم والعديد من الوظائف الأخرى التى يؤديها الهاتف الذكى.

لكن مع ختام هذا العام الحافل بالاختراعات التكنولوجية المبتكرة تأتى " Spire"، مع اختلاف فى شكل ووظيفة الأجهزة القابلة لارتداء، قفد صمم الجهاز على شكل صخرة صغيرة تُعلق فى الصدرية بالنسبة للنساء أو تعلق بالبنطال للرجال تحافظ على الهدوء النفسى وإزالة التوتر للمستخدمين.

" Spire" تقيس أنماط التنفس للمستخدم وبناء على تلك الأنماط، فإن الجهاز يفسر سواء كان المستخدم هادئا، متوترا أو مركزا، ويتابع أيضا الخطوات والتحرك، ثم يرسل كل ذلك البيانات عن طريق البلوتوث، إلى التطبيق الخاص به على الهاتف الذكى.

ويعرض التطبيق معدل التنفس ومعدل التوتر والتركيز، ويقوم بعرض بعض التمرينات النفسية للمستخدم لإزالة التوتر العصبى وضبط معدل التنفس للمعدل الطبيعى.

وفقا للتقرير المنشور بموقع "recode" الأمريكى، فإن التطبيق يقوم بإعطاء التعليمات حول معدل التركيز والإنتاجية فى العمل.

الجدير بالذكر أن " Spire" من ابتكار كل من "Neema Moraveji" الحاصل على دركة الدكتوراة من جامعة ستانفوردو الذى أطلق مختبرا فى الجامعة خاص بتكنولوجيا إزالة التوتر والتهدئة العصبية، الجهاز متوفرة حاليا بسعر 150 دولارا أمريكيا.





جهاز
جهاز " Spire" القابل للارتداء


شاحن جهاز
شاحن جهاز " Spire"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة