أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحدث باسم الداخلية: ضبط 102 إخوان فى 5 محافظات بينهم منفذو محاولة اغتيال معاون مباحث الطالبية.. وخليتان بقيادة أستاذ بكلية الاقتصاد.. والضربات الأمنية الاستباقية للإرهاب قضت على قدراته التنظيمية

الخميس، 18 ديسمبر 2014 03:17 م
المتحدث باسم الداخلية: ضبط 102 إخوان فى 5 محافظات بينهم منفذو محاولة اغتيال معاون مباحث الطالبية.. وخليتان بقيادة أستاذ بكلية الاقتصاد.. والضربات الأمنية الاستباقية للإرهاب قضت على قدراته التنظيمية اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أنه فى إطار المتابعات الأمنية المتلاحقة للإرهاب وعناصره، تمكن قطاع الأمن الوطنى، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام والأمن المركزى ومديريات الأمن، من رصد وضبط مائة واثنين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بخمس محافظات، متورطين فى ارتكاب العديد من الوقائع والأعمال الإرهابية، باستهداف رجال الشرطة والقضاة والبنية التحتية من أبراج الضغط العالى ومحطات ومحولات الكهرباء ومرفق هيئة السكة الحديد ومرفق المياه والمنشآت الحكومية.

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، فى بيان له، إلى أن الأجهزة الأمنية فى محافظة الجيزة تمكنت من ضبط اثنين من أعضاء لجنة العمليات النوعية الإخوانية بمنطقة الطالبية، من المتورطين فى محاولة اغتيال معاون مباحث قسم شرطة الطالبية، اعترفا بقيامهما وآخرين بالتخطيط والتنفيذ لمحاولة الاغتيال، حيث قاموا برصد الضابط وتتبعه، مستخدمين دراجة بخارية عقب مغادرته قسم الشرطة متوجهاً لمحل إقامته، وقيامهم بوضع عنصر رصد بمنطقة الطالبية، تحسباً لقيام الضابط بتغيير خط سيره، على أن يقوم اثنان من المتهمين بالانتظار بجوار منزله لتنفيذ الواقعة، وقصدوا من تلك المحاولة الفاشلة إرهاب قوات الشرطة وإثنائها عن أداء واجبها فى مكافحة الإرهاب.

كما تم ضبط تسعة عناصر أعضاء فى خليتين من لجان العمليات النوعية الإخوانية بمحافظة الجيزة، بمنطقتى "إمبابة وأكتوبر"، من بينهم القيادى "عبد الله شحاتة"، أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة وعضو اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة سابقاً، وبتفتيش منزله عثر على عدد 150 طلقة آلى وأربع زجاجات بداخلها مواد متفجرة، وتم تحديد أحد أوكار تلك الخليتين وضبط بداخله (عبوات متفجرة جاهزة للاستخدام، وكمية كبيرة من المواد والمعدات التى تستخدم فى تصنيع العبوات المتفجرة).

واعترف المتهمون باضطلاعهم بارتكاب العمليات الآتية:

- إحراق سبعة عشر مركبة حكومية من أتوبيسات هيئة النقل العام، وسيارات هيئة النظافة ).

- تفجير عبوة ناسفة أمام أحد البنوك بمدينة السادس من أكتوبر.

كما اعترفوا بالتخطيط لارتكاب عدد من العمليات الإرهابية على النحو التالى:

- إحراق سيارة أحد أمناء الشرطة بمركز شرطة أوسيم.

- وضع عبوة ناسفة بجوار إحدى شركات السيارات بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى .

- تفجير أحد مواتير المياه الرئيسية.
>
> - إحراق جراج سيارات هيئة النظافة بمنطقة إمبابة.

وأضاف اللواء هانى عبد اللطيف، أن الأجهزة الأمنية فى محافظة الدقهلية نجحت فى الكشف عن ثلاث خلايا من لجان العمليات النوعية الإخوانية بمراكز "دكرنس، طلخا، والسنبلاوين"، وضبط اثنى عشر من أعضاء تلك الخلايا، وأسفر تفتيش محال إقامتهم عن ضبط العديد من الأدوات والمواد التى يستخدمونها فى تنفيذ عملياتهم الإرهابية (مبلغ مالى قدره 359000 جنيه، 12 زجاجة مولوتوف، كمية من المواد البترولية وأدوات الشغب، زجاجة بلاستيكية موصل بها دائرة كهربائية، دراجة بخارية، أجهزة هواتف محمول وأجهزة كمبيوتر، مجموعة من الأوراق والمطبوعات التنظيمية، بينها أوراق تتضمن عدة تكليفات لكوادر التنظيم، من بينها حصر بأسماء ضباط وأفراد شرطة وقوات مسلحة وقضاة ومواطنين).

واعترف المتهمون بإضرامهم النيران بأحد محولات الكهرباء بدائرة مركز السنبلاوين، وبعدد من أكشاك خطوط السكك الحديد بدوائر مركز طلخا ومنطقة كوبرى السماد، وبسيارة أحد أعضاء الهيئة القضائية.

وفى محافظة الشرقية، نجحت الأجهزة الأمنية فى الكشف عن عدد خمس خلايا من لجان العمليات النوعية الإخوانية بمراكز "الزقازيق، منيا القمح، بلبيس، ديرب نجم، أبو كبير"، وضبط اثنين وثلاثين من أعضاء تلك الخلايا، وأسفر تفتيش محال إقامتهم عن ضبط العديد من الأدوات والمواد التى يستخدمونها فى تنفيذ عملياتهم الإرهابية، (3 زجاجات بلاستيكية تحتوى سائل البنزين وموصلة بدائرة كهربائية، وعدد 2 ريموت كنترول، كمية من الألعاب النارية، وزجاجات المولوتوف، معمل لتصنيع زجاجات المولوتوف والعبوات التفجيرية بدائية الصنع وأدوات ومواد التصنيع).

واعترف المتهمون بقيامهم بتصنيع العبوات "التفجيرية، ومحدثة الصوت" لاستخدامها ضد قوات الشرطة والمواطنين وتخريب وإتلاف شبكة المياه وأبراج الضغط العالى ومحولات توليد الكهرباء واستهداف مجالس المدن والقرى والإدارات التعليمية ومحطات السكك الحديدية وأبراج تقوية شبكات المحمول، واضطلاعهم بتنظيم الفاعليات بجامعة الزقازيق وممارسة أعمال العنف والشغب لتعطيل العملية الدراسية.

كما أشار اللواء هانى عبد اللطيف إلى أن الأجهزة الأمنية فى محافظة البحيرة تمكنت من رصد إحدى اللقاءات التنظيمة لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، ضم مسئولى منطقة دمنهور لتدارس خطة تحرك التنظيم خلال الفترة القادمة، حيث تم تقنين الإجراءات وضبط ستة من المشاركين أثناء اجتماعهم.

وفى محافظة القليوبية، نجحت الأجهزة الأمنية فى الكشف عن الهيكل التنظيمى لإحدى خلايا لجان العمليات النوعية الإخوانية بمنطقة شبرا الخيمة وضبط 41 من أعضاء تلك الخلية وتحديد عدد ثلاثة من أوكار تلك الخلايا، أسفر تفتيشها عن ضبط العديد من الأسلحة والمتفجرات التى يتم استخدامها فى تنفيد عملياتها الإرهابية ( 2 بندقية خرطوش - 14 فرد خرطوش - كمية كبيرة من طلقات الخرطوش - 6 عبوات بدائية الصنع معدة للاستخدام).

وأكد اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أن الضربات الأمنية الاستباقية الموجعة للإرهاب وعناصره قضت على قدراته التنظيمية، وضربت الكثير من مصادر تمويله، وأحبطت العديد من محاولات تسليحه، حتى بات عاجزاً عن الحركة إلا يأسا، وإلى الشعب المصرى وحده، نُقسم جيشا وشرطة.. أن نظل فى رباط إلى يوم الدين.. دفاعاً عن مصر شعباً وأرضاً.. لتحيا مصر.. وطناً حراً.. يليق بأبنائه الأحرار .


موضوعات متعلقة:

مساعد الوزير لشئون الأفراد: 1500 فرد عدد أول دفعة لمعاونى الأمن.. وأتمنى أن يكون شباب ثورتى 25 يناير و30 يونيو أول المتقدمين.. ويؤكد: فحص دقيق للمتقدمين لمنع دخول العناصر الإخوانية













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين السعيد

تسلم الأيادى ياأبطال

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر جمعه

مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة