أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء توقع اتفاقية مع شركتين عالميتين لتوليد2جيجا وات لمواجهة صيف 2015

الخميس، 18 ديسمبر 2014 10:40 ص
الكهرباء توقع اتفاقية مع شركتين عالميتين لتوليد2جيجا وات لمواجهة صيف 2015 الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، مساء أمس الأربعاء، اتفاقا مع شركتين كبريين عالمتين لتوليد قدرات إضافية تصل إلى ٢ جيجا وات لمواجهة صيف ٢٠١٥ فى إطار الخطة الإسعافية التى تتبنها الوزارة لحل أزمة انقطاع التيار.

يتم تنفيذ الاتفاقية مع بداية العام الجديد لاستخدام القدرات الإضافية قبل يونيو القادم لتوفير احتياجات المواطنين من الكهرباء ورفع المعاناة من انقطاع التيار تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويصل إجمالى عدد القدرات المولدة الصيف القادم ستصل إلى 32 ألف ميجاوات، ومن المتوقع أن يصل أقصى حمل على الشبكة القومية للكهرباء خلال الصيف ما بين 29 إلى 30 ألف ميجاوات.

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء المصرية، أن هناك خطة إسعافية لمواجهة أزمة انقطاع التيار الصيف القادم بدأت رسميًا منذ عدة أيام، لافتًا إلى أن هذه الخطة تستهدف إضافة 3600 ميجاوات.

وقال المصدر إن الخطة الإسعافية تستهدف تركيب 52 وحدة ما بين متنقلة وثابتة بتكلفة تصل إلى 2.6 مليار دولار، مضيفًا أن عدد الوحدات المتنقلة يبلغ 20 وحدة بقدرة 25 ميجاوات للوحدة الواحدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Abdel Hameed

ربنا يوفقوا ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

حتى لاننسى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

والله العظيم بأسأل بجد ما المقصود بتوليد قدرت إضافية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة