أكرم القصاص - علا الشافعي

إيران تدين عملية "بيشاور" بباكستان وتعرض تقديم المساعدة لجرحاها

الخميس، 18 ديسمبر 2014 05:40 م
إيران تدين عملية "بيشاور" بباكستان وتعرض تقديم المساعدة لجرحاها قتلى بيشاور الباكستانية
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى وزير الخارجية الإيرانى اتصالا هاتفيا بمستشار رئيس وزراء باكستان سرتاج عزيز، أدان خلالها العملية الإرهابية التى استهدفت مدرسة فى مدينة بيشاور وأسقطت العشرات بين قتيل وجريح من طلبتها.. مؤكدا استعداد طهران تقديم المساعدة لمعالجة الجرحى.
وأكد ظريف فى المكالمة الهاتفية - حسبما ذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية اليوم الخميس - أن الأعداء يحاولون من خلال هذه الأفعال الإساءة إلى سمعة الدين الإسلامى الحنيف، مقدما تعازيه لباكستان حكومة وشعبا ولأسر الضحايا..ومضيفا "رغم أن مقتل الأبرياء أمر مؤلم دائما، إلا أن مصرع طلبة صغار يمكنهم أن يكونوا صناع مستقبل بلادهم يضاعف ألم المصاب".
وقال ظريف إن إيران تدين بشدة العملية الإرهابية على ضوء سياستها الاستراتيجية المرتكزة على إدانة أى عمل إرهابي، وكذلك على أساس العلاقات الودية والمشاعر الأخوية تجاه الحكومة والشعب الباكستاني.
واعتبر ظريف أن العملية الإرهابية فى بيشاور تجرى من قبل أعداء باكستان والمنطقة كلها، وتهدف لضرب الاستقرار وخلق الاضطرابات فى البلاد، مؤكدا استعداد إيران للتعاون مع باكستان، وكذلك مع سائر دول المنطقة فى مسار التصدى للتطرف واجتثاث جذور الإرهاب بالمنطقة.
من جانبه، أعرب مستشار الأمن القومى لرئيس وزراء باكستان سرتاج عزيز عن تقديره لمواساة وتضامن إيران، حكومة وشعبا، مع باكستان على خلفية الحادث الإرهابي.. معتبرا التعاون الثنائى والإقليمى يمثل السبيل الأكثر تأثيرا لمواجهة الجماعات الإرهابية والمتطرفة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة