أكرم القصاص - علا الشافعي

احذر.. أعراض مصاحبة للصداع تدفعك لسرعة علاجه

الخميس، 18 ديسمبر 2014 03:08 ص
احذر.. أعراض مصاحبة للصداع تدفعك لسرعة علاجه صداع - صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصداع المفاجئ أكثر العوامل المرضية إزعاجا على الإطلاق، لا يفتأ الصداع يتسلل إلى الدماغ حتى يفقد الإنسان تركيزه وقدرته على العمل أو التفاعل بشكل عام، وهنا لابد من تعامل سريع للتخلص من الصداع، والمشكلة حسبما توضحها الدكتورة مى على أخصائية المخ والأعصاب، أن الصداع من الأعراض التى تتسبب فى الإصابة بأعراض مزعجة مصاحبة لها.

واستكملت "الصداع من الأعراض الدالة على مرض ما، بداية من الإجهاد وحتى الإصابة بأمراض المخ والأعصاب، وهو إشارة لأمراض عضوية أخرى، كالمعدة ومشكلات القلب والضغط وغيرها".

وهناك أعراض مصاحبة لأغلب الحالات التى تعانى من الصداع المتكرر، لا الصداع المفاجئ، مثل الرغبة فى التقيؤ، والشعور بالقلق والتوتر، والعصبية وارتفاع ضغط الدم، وانعدام التركيز وقلة مستوى التحصيل الفكرى تماما، وصعوبة الاستيعاب والفهم إن لم يكن انتفاؤها، والشعور بآلام فى الكتف وعظام الجمجمة.

هذه الأعراض، وحسبما تشدد د. مى، على من يشعر بها تتكرر مع تكرر الصداع، فعليه سرعة إجراء أشعة على المخ، وفحص شامل لدى مختص كى يتوصل إلى سبب الإصابة بالصداع، وإذا ما عولج الصداع اختفت باقى الأعراض، وهو ما يزيد من أهمية عدم إهمال علاج الصداع حتى لا تتزايد الأعراض المصاحبة له ويتطور الأمر إلى الإصابة بتدهور فى الحالة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة