أكرم القصاص - علا الشافعي

أوباما يشيد بجهود مصر فى مكافحة الإرهاب خلال اتصال هاتفى مع الرئيس..ويؤكد استمرار دعم بلاده لجهود القاهرة فى محاربة التطرف.. والسيسى: ملتزمون باستكمال خارطة المستقبل لإقامة دولة ديمقراطية حديثة

الخميس، 18 ديسمبر 2014 10:49 م
أوباما يشيد بجهود مصر فى مكافحة الإرهاب خلال اتصال هاتفى مع الرئيس..ويؤكد استمرار دعم بلاده لجهود القاهرة فى محاربة التطرف.. والسيسى: ملتزمون باستكمال خارطة المستقبل لإقامة دولة ديمقراطية حديثة الرئيس الأمريكى باراك أوباما والرئيس السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت رئاسة الجمهورية، عن اتصال هاتفى تم اليوم، الخميس، بين الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، ونظيره الأمريكى باراك أوباما، استعرضا خلاله مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، فضلا عن التنسيق والتعاون الجارى بين البلدين فى مختلف المجالات، ولاسيما على صعيد مكافحة الإرهاب.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، فى بيان له اليوم، إن الجانبين اتفقا على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين مع الحرص على تطويرها والارتقاء بها، لاسيما فى ضوء إدراك الولايات المتحدة لمحورية دور مصر فى منطقة الشرق الأوسط، وأن تحقيقها للنجاح السياسى والاقتصادى سينعكس على المنطقة بأكملها.

وأضاف "يوسف" أنه تم خلال الاِتصال بحث عدد من الموضوعات التى تحظى باهتمام الجانبين، لاسيما فيما يتعلق بالتطورات، التى تشهدها مصر على الصعيدين السياسى والاقتصادى.. وفى هذا الإطار، أكد الرئيس السيسى على التزام مصر الكامل باستكمال باقى استحقاقات خارطة المستقبل لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصرى فى إقامة دولة ديمقراطية حديثة تحترم الحقوق والحريات.

من ناحية أخرى، تم اِستعراض الجهود المصرية المبذولة على الصعيد الإقليمى، ولاسيما فيما يتعلق بتسوية القضية الفلسطينية، وسبل اِستعادة الاستقرار السياسى والاستتباب الأمنى فى كل من العراق وليبيا، وفى هذا الصدد، أكد الرئيس أن مصر تبذل جهودًا لمساندة الحكومة العراقية والمؤسسات الشرعية الليبية، متمثلةً فى البرلمان المنتخب والجيش الوطنى الليبى.

وأشار المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إلى أنه تم التطرق إلى الجهود التى تقوم بها مصر فى مجال مكافحة الإرهاب، حيث أشاد الرئيس الأمريكى بالدور المحورى الذى تقوم به مصر فى هذا المجال، مشيرًا إلى اِستمرار دعم الولايات المتحدة لمصر بما يعزز من قدرتها على مكافحة الإرهاب.

من جانبه، نوَّه الرئيس السيسى إلى أن مصر تواجه الفكر المتطرف من خلال جهود المؤسسات الدينية متمثلةً فى الأزهر الشريف والدور الهام، الذى يقوم به لنشر القيم الإسلامية المعتدلة.



موضوعات متعلقة:

أوباما يشيد بجهود مصر فى مكافحة الإرهاب خلال اتصال هاتفى بـ"السيسى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة