أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة أسترالية: التنفس يساعد فى التخلص من 80% من الوزن الزائد

الخميس، 18 ديسمبر 2014 06:05 م
دراسة أسترالية: التنفس يساعد فى التخلص من 80% من الوزن الزائد أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة أسترالية حديثة عن إمكانية اتباع طريقة سهلة وغير مكلفة لإنقاص الوزن الزائد هى التنفس.

وقال القائمون على الدراسة من جامعة نيو ساوث ويلز الأسترالية، إن أكثر من 80% من دهون الجسم تخرج منه عن طريق الزفير، مما يجعل من الرئتين العضو الرئيسى الذى يمكن من خلاله إنقاص الوزن.

وقال الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن الإنسان لديه نوع من الدهون فى الدم يسمى الدهون الثلاثية، وهى تتألف من ثلاثة أنواع من الذرات (الكربون والهيدروجين والأكسجين).

وأوضح الباحثون أن التخلص من الدهون غير المرغوب بها يتطلب تفكيك الذرات الموجودة فى جزيئات الدهون الثلاثية عبر عملية تعرف باسم الأكسدة.

ومن خلال تتبع طريق خروج كل ذرة من الجسم، اكتشف الباحثون أنه عند أكسدة 10 كيلوجرامات من الدهون، يخرج 4،8 كيلوجرام منها من الجسم عبر الرئتين فى صورة ثانى أكسيد الكربون، بينما يصبح الـ6،1 كيلوجرام المتبقية ماء.

وأظهر التحليل أن الأكسجين الذى يتم تنفسه والمطلوب لهذه العملية المتعلقة بالتمثيل الغذائى يزن نحو ثلاث مرات أكثر من الدهون التى تفقد.

وأوضح الباحثون أنه من أجل أكسدة 10 كيلوجرامات من دهون الجسم بشكل كامل، يجب استنشاق 29 كيلوجراما من الأكسجين، مما سينتج عنه 28 كيلوجراما من ثانى أكسيد الكربون و11 كيلوجراما من المياه.

وقال فريق البحث إن هذه العناصر الخاصة بالكيمياء الحيوية ليست بجديدة، لكن لأسباب ما غير معروفة يبدو أنه لا أحد فكر فى القيام بتلك الحسابات من قبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة