أكرم القصاص - علا الشافعي

قائد عسكرى ليبى يتوقع هجوما قوات فجر ليبيا على منطقة الهلال النفطى

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 09:41 م
قائد عسكرى ليبى يتوقع هجوما قوات فجر ليبيا على منطقة الهلال النفطى الجيش الليبي - ارشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع آمر القاطع الحدودى فى أجدابيا التابع لرئاسة الأركان العامة الليبية العقيد بشير بوضفيرة ، هجومًا كبيرًا من قبل قوات فجر ليبيا خلال اليومين المقبلين على منطقة الهلال النفطى.
وقال بوضفيرة، فى تصريح صحفى اليوم "مصادرنا الميدانية تقول إنَّ عناصر قوات فجر ليبيا المتحصنين فى قرية بن جواد ويتخذون من سكانها دروعًا بشرية حسب قوله، بانتظار مدد ما يعتقدون أنه سيمكنهم من السيطرة على كامل منطقة الهلال النفطي".
وأضاف أن عناصر فجر ليبيا لن يكفوا عن مهاجمة هذه المواقع وأنَّهم يرون فى ما يقومون به استنزافًا للقوات المرابطة قرب وادى كحيلة الواقع فى منتصف المسافة بين السدرة وبن جواد.
وطالب بوضفيرة رئاسة الأركان العامة بتوفير الغطاء الجوى اللازم، مؤكدًا أن المواجهات مع حرس المنشآت النفطية الأيام الأربعة الماضية كلفت فجر ليبيا عشرات القتلى والجرحى، بينهم قائد ميدانى بكتيبة أسود الوادى على محمد بن زبلح، الذى نُقلت جثته إلى المستشفى الميدانى فى مدينة سرت.
وشهدت منطقة الهلال النفطى صباح السبت الماضي، مواجهات عنيفة بين قوات حرس المنشآت النفطية مدعومة من سلاح الجو الليبى وقوات فجر ليبيا فى أطار ما يسمى «عملية الشروق لتحرير الموانئ النفطية».









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة