أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: وزارة الدفاع الإسرائيلية تعلن فشل تجربة إطلاق صاروخ "حيتس 3".. أردوغان مهنئاً اليهود بعيد الحانوكا: "أتمنى لكم العيش فى سلام".. الشرطة تحقق مع قيادات كتيبة بتهم الاغتصاب والفساد

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 10:13 ص
الصحافة الإسرائيلية: وزارة الدفاع الإسرائيلية  تعلن فشل تجربة إطلاق صاروخ "حيتس 3".. أردوغان مهنئاً اليهود بعيد الحانوكا: "أتمنى لكم العيش فى سلام".. الشرطة تحقق مع قيادات كتيبة بتهم الاغتصاب والفساد صواريخ إسرائيلية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


يديعوت أحرونوت



وزارة الدفاع الإسرائيلية: فشل تجربة إطلاق صاروخ "حيتس 3"

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن تجربة إطلاق صاروخ "حيتس 3" فشلت، وأصدرت وزارة الدفاع الإسرائيلية بياناً أكدت فيه أنه لم يتم إطلاق الصاروخ.

وأضافت الوزارة فى بيانها أن الصاروخ التابع لمنظومة "حيتس 3" لم يطلق تجاه الهدف دون أن تعطى اى تفاصيل عن فشل التجربة، موضحة أن التجربة فشلت، رغم أن معايير الإطلاق كانت صحيحة.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من رصد رادار المنظومة للهدف بدقة إلا أنه لم يتم إطلاق الصاروخ وقد يكون حدث عطل فنى فى إطلاقه، وأكدت الوزارة أنه سيتم تحديد موعد جديد لإطلاق الصاروخ فى القريب العاجل.



معاريف



أردوغان مهنئاً اليهود بعيد الحانوكا: "أتمنى لكم العيش فى سلام ودوام الرخاء"

هنأ الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يهود العالم عامة ويهود تركيا بصفة خاصة بعيد الحانوكا اليهودى قائلا: "أتمنى لكم العيش فى سلام ودوام الرخاء".

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية"، أن المركز الإعلامى التابع للرئاسة التركية أصدر برقية تهنئة لليهود فى العالم بمناسبة عيد الحانوكا الذى يحتفل فيه اليهود بنجاة الهيكل المزعوم من الهدم على أيدى الرومان.

وأضاف "أردوغان" فى البرقية أن المجتمع التركى يتميز بالتنوع واهتمامها بجميع الديانات وهو ما جعل تركيا ما هى عليه اليوم، متمنيا فى نهاية البرقية دوام عمق العلاقات الطيبية مع اليهود.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الانتخابات التركية فى أغسطس الماضى كانت هناك تخاوفات من أن يقوم بعمليات إقصاء للأقلية بعد توليه منصب رئيس الجمهورية.



هــــــــــــــــــــــــأارتس




الشرطة الإسرائيلية تحقق مع قيادات كتيبة مقاتلة بتهم الاغتصاب والفساد المالى

فتحت الشرطة العسكرية بالجيش الإسرائيلى تحقيقات فى عشرات القضايا المتعلقة بانتشار ظاهرة التحرش الجنسى وسرقة الأسلحة بإحدى الكتائب المقاتلة التابعة للجيش الإسرائيلى والتى يطلق عليها اسم "لوحيم".

وذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن التحقيقات الأولية أشارت إلى قيام قيادات وضباط كبار بالكتيبة بالتحرش الجنسى والاغتصاب الفعلى لبعض المجندات اللتى يخدمن بالجيش نظاميا.

وأضاف الموقع أن هذه القضايا كشف عنها بعد الإطاحة بنائب رئيس الكتيبة من منصبه، وقيام رئيس الكتيبة بإحالته للتحقيق من قبل النيابة العسكرية، وخلال التحقيقات تبين وجود علاقات جنسية بين الضباط الكبار والمجندات.

وأوضح الموقع أن من بين المتورطين فى الفضيحة ضابط كبير حيث أقام علاقات مشبوهة مع إحدى المجندات اللتى يخدمن تحت قيادته، مضيفا أن المجندة رفضت الاعتراف بالعلاقة كما رفضت إدانة الضابط.

وأشار الموقع إلى أن بالكتيبة المذكورة فساد مالى يتمثل فى استخدام الضباط الكبار سيارات الجيب الضخمة والمصفحة والتى تستخدم فى مهام قتالية من أجل التنزهة، ويتم تقديم تقارير تفيد بأنه تم استخدامها فى مهام.

وتابع الموقع أن هناك عمليات لسرقة السلاح وبيعها لجهات غير معلومة من أجل الحصول على أموال طائلة، من بينها بنادق متقدمة ومسدسات وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أحذر من ترشح أبناء قيادات الحزب الوطنى فى إنتخابات مجلس الشعب القادم بمباركة الحكومة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة