أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. 7 لاعبين خذلوا المصريين فى الاحتراف.. "فانلة توتنهام" تنهى مشوار غالى.. شيكابالا الفتى "الطائش".. محمد إبراهيم المراهق.. وقسطنطين يقضى على مستقبل الحضرى

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 11:51 م
بالفيديو والصور.. 7 لاعبين خذلوا المصريين فى الاحتراف.. "فانلة توتنهام" تنهى مشوار غالى.. شيكابالا الفتى "الطائش".. محمد إبراهيم المراهق.. وقسطنطين يقضى على مستقبل الحضرى شيكابالا والحضرى وحسام غالى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الاحتراف" يعنى الانضباط فى السلوك سواء أكان داخل الملعب أو خارجه، حيث يعد اللاعب المحترف سفيرًا عن بلده، ويستطيع بكل سهولة نقل حضارة موطنه للعالم الخارجى، فالاحتراف يعنى الجدية فى الأداء، وأيضًا يعنى استمرارية الأداء الجيد.

إذا نظرنا إلى السجل الاحترافى للاعبين المصريين سنجده لا يدعو للتفاؤل فقليلون جدًا من هم يحترفون فى أندية أوروبية أو عربية من الدرجة الأولى ولا يستمرون كثيرًا فى تلك الأندية، سواء لسلوكهم غير الحضارى، أو عقليتهم المحلية غير المؤهلة للتعامل مع العالم الخارجى.

تكمن المشكلة فى نشأة اللاعب كرويًا، فالكرة المصرية لا تعرف سوى العشوائية فى كل شيء، ما يجعل نشأة اللاعب المصرى غير مؤهلة للاحتراف والخروج خارج شرنقة الدورى المحلى.

"اليوم السابع" حرص على جمع أبرز 7 لاعبين فشلوا فى خوض تجربة الاحتراف الخارجى، وهم محمود عبد الرازق شيكابالا، ومحمد إبراهيم، وحسام غالى، وجمال حمزة، وعصام الحضرى، وعمرو زكى، وإبراهيم سعيد".

شيكابالا يهرب من أحضان سبورتنج لشبونة البرتغالي

محمود عبد الرازق شيكابالا
محمود عبد الرازق شيكابالا

بعد أن انضم محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب فريق الزمالك، إلى نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى، وعاش الجمهور المصرى لحظات خفق فيها القلب بشدة نظرًا للأزمة التى أثيرت بين القلعة البيضاء والنادى البرتغالى، قبل غلق باب القيد بلحظات وبات الفهد الأسمر مهددًا بالعودة لأحضان قلعة ميت عقبة، إلا أن القدر شاء أن تنجح الصفقة فى لحظاتها الأخيرة.

أولى لمسات لشيكابالا مع سبورتنج لشبونة



قرر شيكابالا الهروب من النادى البرتغالى، عندما حضر إلى مصر لخوض معسكر مغلق مع المنتخب الوطنى استعدادًا لمواجهة تونس فى ذهاب التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، وعزم النية على عدم العودة مرة أخرى، مشيرًا إلى أن اسلوب التعامل فى الخارج لا يليق باسم الفهد الأسمر، وتاريخه.
محمد إبراهيم يتبع نهج الفهد الأسمر ويغادر البرتغال "هاربًا"

محمد إبراهيم
محمد إبراهيم

كما هرب شيكابالا من سبورتنج، هرب أيضًا صديقه محمد إبراهيم لاعب الزمالك من نادى ماريتيمو البرتغالى، مدعيًا صعوبة التأقلم هناك.

أول أهداف محمد إبراهيم مع ماريتيمو



حيث قرر محمد إبراهيم العودة إلى مصر قبل انتهاء عقده مع النادى البرتغالى، واشتعلت الأزمة بعد أن صرح رئيس النادى بعدم أحقية اللاعب فى فسخ عقده، ورفض التنازل عن الشرط الجزائى المنصوص عليه فى العقد، وقرر مقاضاة اللاعب.

"فانلة توتنهام" تنهى مشوار حسام غالى فى أوروبا

حسام غالى قائد فريق الأهلى
حسام غالى قائد فريق الأهلى

أنهى حسام غالى قائد فريق الأهلى والمنتخب الوطنى، مشوار احترافه بأوروبا مع توتنهام بأسلوب غير حضارى، بعد أن قام بإلقاء التى شرت الخاص بالفريق على أرضية الملعب.
لحظة ألقاء غالى فانلة توتنهام على أرضية الملعب



ليخوض بعدها غالى مشوار احتراف فى عدد من الأندية انتهى به المشوار مع النصر السعودى، قبل أن يعود مرة أخرى لأحضان الأهلى.
عدم الالتزام ينهى مشوار جمال حمزة بألمانيا

جمال حمزة لاعب الزمالك
جمال حمزة لاعب الزمالك

عدم الالتزام كان مفتاح فشل جمال حمزة لاعب الزمالك والأهلى السابق، فى تجربته الاحترافية الوحيدة مع ماينتس الألمانى.

خناقة ريكاردو مع جمال حمزة



حيث لم يشارك جمال طيلة لقاءات الدور الأول بالدورى الألمانى مع فريق ماينتس، وتم فسخ التعاقد بين الطرفين لعدم حاجة النادى الألمانى له.

كرستيان قسطنطين ينهى مشوار احتراف الحضرى بسويسرا

عصام الحضرى
عصام الحضرى

بعد أن هرب عصام الحضرى من جنة النادى الأهلى وهاجر إلى سويسرا للانضمام إلى صفوف فريق سيون السويسري.

ملخص ما قدمه الحضرى مع سيون السويسرى



وخاض تجربة الاحتراف الخارجى، التى لم تنجح ولم تستمر طويلاً بسبب خلاف السد العالى مع رئيس النادى كرستيان قسطنطين، الذى رفض التنازل والسماح للاعب بالعودة للدورى المصرى دون تغريمه ومقاضاته، نظرًا لاعتياد الحارس على الهروب وكرر تجربة هروبه من الأهلى مع سيون أيضًا.
عمرو زكى يحارب نفسه

عمرو زكى مع ويجان الإنجليزى
عمرو زكى مع ويجان الإنجليزى

بعد أن اندمج عمرو زكى مع ويجان الإنجليزى، ونجح تسجيل 10 أهداف لفريقه الأمر الذى دفع ديف ويلان رئيس النادى إلى تشبيهه بالنجم الإنجليزى الكبير آلان شيرار الهداف التاريخى السابق لإنجلترا ونيو كاسيل يونايتد.

جميع أهداف زكى مع ويجان



سرعان ما تبخرت هذه التصريحات فى ظل عدم التزام زكى وبدء يتخذ منحنى الهبوط والبلطجة فى عدم الالتزام بمواعيد التدريبات والحضور فى المواعيد المحددة له.

وقال ستيف بروس مدرب ويجان وقتها إنه نفد صبره من اللاعب بعد تكرر غيابه، وعندما عاد اللاعب إلى مصر لقضاء فترة إجازته قرر عدم العودة مرة أخرى وتم فسخ عقد الإعارة بالتراضى بين الطرفين.

إبراهيم سعيد فشل فى كل شىء ونجح فى "النت"

إبراهيم سعيد مدافع الأهلى والزمالك والإسماعيلى
إبراهيم سعيد مدافع الأهلى والزمالك والإسماعيلى

إبراهيم سعيد مدافع الأهلى والزمالك والإسماعيلى والمنتخب الوطنى السابق، نموذج للاعب الفاشل، الذى قضى على مستقبله بيده، حيث لم ينجح فى خوض أى تجربة من تجارب الاحتراف التى خاضها، بالإضافة إلى اتباع أسلوب البلطجة فى إنهاء تعاقداته مع الأندية التى تعاقد معها.
أبرز لقطات إبراهيم سعيد



حيث تعاقد فريق السلام زغرتا اللبنانى، مع هيما، ولم يمر سوى أسبوع ليعود اللاعب مرة أخرى لمصر، ويجلس أمام شاشة الكمبيوتر يغرد على تويتر بتغريداته المناهضة، ثم تعاقد معه نادى دمنهور الذى قرر فسخ التعاقد مع اللاعب دون أن يشارك فى أى مباراة رسمية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حمدي

فين السجل المشرف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حمدي

فين السجل المشرف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة