أكرم القصاص - علا الشافعي

"StopBashing" خاصية جديدة بالهواتف الذكية لحماية الأطفال من التحرش

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 04:33 م
"StopBashing" خاصية جديدة بالهواتف الذكية لحماية الأطفال من التحرش هواتف ذكية
كتبت كاترين جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة فرنسية خاصية جديدة مطورة من قبل "أبل" و"جوجل"، وتعمل على هواتف الـiOS وأندرويد تعرف باسم "StopBashing" لحماية الأطفال من التحرش والمضايقات التى يتعرضون لها عبر الإنترنت.

فيما أشارت جريدة "لوفيجارو" الفرنسية أمس، إلى أن هذه الخاصية الجديدة بمثابة خدمة تتيح لأولياء الأمور التواصل مع أبنائهم أثناء المضايقات.

وتعمل هذه الخاصية من خلال استخدام أشكال "وجوه"، يتم إضافتها على الهاتف الذكى أو التابلت الخاص بأولياء الأمور وأطفالهم، تمكن الطفل من إرسال اللقطات المخيفة من المحادثات التى أجراها مع الزملاء أو روابط المشاهد الخارجة والصور الإباحية قبل فتحها بطريقة فورية وسريعة، ثم يرد الآباء من خلال "وجوه"، وهناك وجه باللون الأخضر، يستخدم إذا كان الرابط أو الحوار على ما يرام، ووجه آخر برتقالى اللون يعطى علامة للطفل بالطمأنينة واستكمال حواره أو عمله، أما الأحمر يشير بالخطر مما يدفع الطفل لغلق المحادثة أو عدم الاقتراب من الرابط المعنى.

الجدير بالذكر، أن الطفل يتلقى رسالة فورية على الهاتف بطريقة سهلة و بسيطة، والخاصية تحمى الأطفال من التحرش عبر الإنترنت أو مشاهدة ما هو خارج، حيث أجريت دراسة أثبتت أن 40% من الصغار يتعرضون للعنف والوحشية على الإنترنت.

StopBashing خاصية مجانية، تتواجد الآن بفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة ولكن هناك تطبيقات إضافية لها بتكلفة بسيطة، إذا كانت الحاجة ضرورية لمعرفة الموقع الجغرافى للطفل، أو المقدرة على إضافة عدة مستخدمين على حساب الأم، أو التواصل مع بوليس الإنترنت.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة