أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التموين يفتتح مؤتمر المديرين ورؤاهم لمستقبل الاقتصاد لعام 2015

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 06:15 ص
وزير التموين يفتتح مؤتمر المديرين ورؤاهم لمستقبل الاقتصاد لعام 2015 الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية مؤتمر المديرين التنفيذيين ورؤاهم لمستقبل الاقتصاد المصرى لعام 2015، والذى تنظمه شركة "المال جى تى إم"، الاثنين المقبل الأول من ديسمبر.

وقالت نانسى المغربى، رئيس الشركة المنظمة، إن المؤتمر سيناقش على مدار ثلاث جلسات، عددًا كبيرًا من القضايا المحورية المتعلقة بفكر الدولة لإدارة مرحلة النمو الاقتصادى فى مصر خلال المرحلة المقبلة، ودور القطاع الخاص خلال تلك المرحلة ومدى مشاركته ودعمه لفرص الاستثمارات المعروضة من جانب الحكومة .

وأضافت فى تصريحات صحفية، أن مصر باعتبارها واحدة من الوجهات الاستثمارية الأكثر جاذبية فى المنطقة، ومع النمو السكانى السريع أصبحت الحاجة إلى تجديد كامل للبنية الأساسية فى مصر أمرًا حتميًا، لتستطيع الدولة تلبية الطلب المتزايد على الخدمات.

وأشارت إلى أن الجلسة الأولى للمؤتمر سوف تناقش رؤية المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية لتطوير البنية التحتية فى مصر، بحضور قادة الأعمال والفكر لتبادل رؤيتهم للنمو والتنمية المستدامة للبنية التحتية فى مصر .

وأوضحت أن الجلسة الثانية للمؤتمر ستتناول الرؤية المستقبلية لأحد أهم القطاعات الاقتصادية التى تؤثر على أكثر من 90 صناعة مرتبطة بالبناء، وهو القطاع العقارى فى مصر، والذى لا يقتصر فقط على المستقبل أو النمو على المدى الطويل، ولكن لأن فرص الاستثمار فى هذا القطاع وفيرة مع استمرار النقص فى سوق الإسكان .

ويشارك فى هذه الجلسة قادة الأعمال والخبراء فى هذا القطاع لتبادل رؤاهم حول كيفية إدارة النمو فى القطاع العقارى، وفتح النقاش حول أهم التحديات التى تواجهها، وفرص النمو والاستثمار الحالية .

من جانبه قال أشرف نجيب، العضو المنتدب لـ"المال جى تى إم"، إن المؤتمر لم يغفل القطاع المالى غير المصرفي، وخصص له الجلسة الختامية للمؤتمر للحديث حول الرؤية المستقبلية لهذا القطاع المهم، خاصة بعد ما شهده هذا القطاع فى عام 2014 المنصرم، من أحداث ديناميكية جدًا لهذا القطاع فى ظل صياغة وتنفيذ السياسات التنظيمية الجديدة التى تؤثر على طيف من القطاعات من سوق رأس المال لمقدمى التمويل الأصغر.

وأضاف "نجيب" أن الجلسة الختامية سوف تستضيف قادة الصناعة الذين يمثلون مختلف القطاعات المالية غير المصرفية لمواصلة مناقشة التغيرات السريعة والديناميكية التى تشهدها هذه الصناعة، وسيقوم المتحدثون بتسليط الضوء على الإنجازات التنظيمية فى عام 2014 ومواجهة التحديات المختلفة التى تواجه هذه الصناعة فى 2015.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة