أكرم القصاص - علا الشافعي

نرصد أبرز "غنائم الأمن" فى 28 نوفمبر.. سقوط عضو بـ"كتائب حلوان".. والقبض على 224 إرهابيًا.. ويقظة القوات وراء ضبط مُلقى "محدث صوت" بموقف عبد المنعم رياض وآخرين ألقوا عبوة من أعلى كوبرى الأزهر

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 08:19 م
نرصد أبرز "غنائم الأمن" فى 28 نوفمبر.. سقوط عضو بـ"كتائب حلوان".. والقبض على 224 إرهابيًا.. ويقظة القوات وراء ضبط مُلقى "محدث صوت" بموقف عبد المنعم رياض وآخرين ألقوا عبوة من أعلى كوبرى الأزهر اشتباكات الأمن والإخوان اليوم
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء فشل الدعوات التحريضية التى أطلقتها بعض التنظيمات الإرهابية للقيام بأعمال شغب وعنف اليوم الجمعة 28 نوفمبر، مخالفًا لكافة التوقعات لمطلقى تلك الدعوات، حيث حققت التظاهرات المحدودة التى شهدتها بعض المحافظات اليوم العديد من الغنائم التى حصدها رجال الأمن خلال تلك المواجهات، بينما فشلت جماعة الإخوان الإرهابية فى حشد أى من أنصارها للمشاركة فى تلك التظاهرات وأعمال الشغب والعنف.

وعلى رأس تلك الغنائم نجاح الأجهزة الأمنية فى القبض على 12 من العناصر الإرهابية بينهم محمود عرفة عبد الحميد منصور، عضو بتنظيم كتائب حلوان، والصادر بشأنه أمر بالضبط والإحضار من قِبل النيابة العامة فى قضية كتائب حلوان، وأخرى لإطلاقه أعيرة نارية تجاه قوات الشرطة، وبحوزته فرد خرطوش وعدد من الطلقات الخرطوش والآلية، وذلك عقب تجمع حوالى 400 من أنصار تنظيم الإخوان الإرهابى بمنطقة ميدان المطرية، وحوالى 50 بشارع أحمد عصمت بعين شمس، والذين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش بصورة عشوائية تجاه المواطنين، نجم عنها إصابة أحد المواطنين ووفاته متأثرًا بإصابته.

كما جاء من بين الغنائم التى حصدها رجال الأمن نجاح القوات الأمنية فى القبض على الإرهابى محمد محمود محمد عامر 25 سنة، عامل ومقيم دائرة قسم شبرا بالقاهرة، والمتهم بإلقاء عبوة بدائية الصنع تبين أنها "محدث صوت" على المواطنين فى موقف عبد المنعم رياض بالتحرير، دون وقوع أى إصابات، وذلك فور إلقائها أثناء محاولته الهرب باستخدام دراجة بخارية أعلى كوبرى 6 أكتوبر، وهو ما دفع وزير الداخلية بأن وجه الشكر للقوات على يقظتهم فى ضبط المتهم قبل هروبه ووقرر صرف مكافأة فورية لهم على يقظتهم.

وتمكنت القوات من القبض على متهمين من العناصر الإرهابية كانا يستقلان دراجة بخارية بيضاء، وراء إلقاء عبوة بدائية تبين أنها "محدث صوت" من أعلى كوبرى الأزهر بالموسكى، دون وقوع أى إصابات بين المواطنين بالمنطقة، ونجحت يقظة رجال الأمن فى القبض على المتهمين أثناء محاولتهما الهرب باستخدام الدراجة البخارية واقتيادهما إلى قسم شرطة الموسكى لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

ونجحت القوات فى تنفيذ الخطط الأمنية لتأمين المنشآت الحيوية والمواقع والمقرات الشرطية فى كافة أنحاء البلاد بكل دقة والانتشار الأمنى الفعال فى كافة شوارع وميادين ومحاور البلاد، وهو ما ساعد فى إحباط المرحلة الأولى من مخطط الإخوان اليوم الجمعة، كما ساعدت الضربات الاستباقية التى وجههته الأجهزة الأمنية فى إجهاض كافة المخططات الإرهابية لإثارة العنف والشغب فى البلاد، وتمكنت القوات من القبض على 145 من العناصر الإرهابية خلال تفريق عدد من التجمعات للعناصر الإرهابية فى عدة محافظات بعد ظهر اليوم وبحوزتهم زجاجات مولوتوف معدة للاستخدام، وكميات من الألعاب النارية لاستخدامها فى الاعتداء على القوات.

كما تمكنت القوات فى مساء اليوم الجمعة، من القبض على عدد آخر من العناصر الإرهابية ليرتفع بذلك عدد المقبوض عليهم إلى 224 إرهابيًا، ونجحت القوات فى إبطال مفعول 10 عبوات متفجرة، وإجهاض مخططات دعوات التخريب والعنف والتصدى لتحركات تلك العناصر، وإجهاض مخططاتها لقطع الطرق وتعطيل الحركة المرورية وترويع المواطنين بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش.






موضوعات متعلقة..

28 نوفمبر.. فشل لـ"الإخوان" ونجاح لـ"الأمن".. مستخدمو "تويتر" يصفونها بـ"أول ثورة سايلنت فى التاريخ الحديث" تُظهر حجم الجماعة الحقيقى.. ويوجّهون نصائح بقراءة "المصحف" بدلا من استغلاله فى صراعات سياسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

الاعلام جزء من منظومة الامن

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

الامارات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة