أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ساعات من تظاهرات "28 نوفمبر".. الداخلية تبدأ تنفيذ خطتها وتنشر قواتها بالتنسيق مع الجيش.. الإسعاف تدفع بــ2680 سيارة .. "الأزهر": لن يشارك إلا خائن الوطن والدين‎.. و"الأوقاف" تخصص غرفة عمليات

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 06:09 ص
قبل ساعات من تظاهرات "28 نوفمبر".. الداخلية تبدأ تنفيذ خطتها وتنشر قواتها بالتنسيق مع الجيش.. الإسعاف تدفع بــ2680 سيارة .. "الأزهر": لن يشارك إلا خائن الوطن والدين‎.. و"الأوقاف" تخصص غرفة عمليات قوات الأمن – أرشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد مؤسسات الدولة، للتصدى للمظاهرات التى دعت إليها الجبهة السلفية وجماعة الإخوان الذين دعوا لرفح المصاحف، فى مواجهة رجال القوات المسلحة والشرطة اليوم الجمعة، ونشرت وزارة الداخلية مجموعات التدخل السريع فى كل الميادين و الساحات بمحافظات الجمهورى، وذلك بالتنسيق مع "الجيش".

وأكد اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن الحالة الأمنية بالدولة جيدة ومستقرة وسط حالة من الانضباط فى الشارع، فضلا على الانتشار الأمنى المكثف فى كل محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن قوات الشرطة ستتعامل بكل حزم وقوة مع الخارجين على القانون.

وقال عبد اللطيف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم الذى يُبث على قناة "الحياة"، أن وزارة الداخلية تتعامل مع كل الدعوات للتظاهر بكل جدية، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة أمنية شاملة للتصدى للمخربين بدأت بالفعل بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وأوضح، أن هناك دوريات أمنية مكثفة بالشوارع والطرق العامة، لضبط الأمن وتأمين المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة بكل المحافظات، لافتا إلى أن الإرهاب يتربص بمصر وينتظر "ثغرة" لتحقيق أهدافه الشيطانية، ولكن الجيش والشرطة سيتصدون لهم، حسبما ذكر.

وأضاف أن التقارير الأمنية تؤكد أن الجماعات الإرهابية ليس لها قدرات على ارتكاب الجرائم فى الشارع المصرى، مشيرًا إلى أنه تم القبض على 5 عناصر إرهابية من ( الإخوان والسلفيين ) بمدينة نصر الأيام الماضية بحوزته مخططات إرهابية ويريدون إشعال الفتنة فى البلاد والإساءة إلى المصاحف.

وناشد "عبد اللطيف" الشعب المصرى بالانتباه إلى الفتنة التى يريد إشعالها البعض لإسقاط الدولة المصرية، مطمئنا الشعب المصرى بقدرة قوات الأمن للتصدى للإرهاب وفقًا للقانون وتعليمات القيادات الأمنية باحترافية كاملة.

من جانبه قال اللواء أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف "إنه تم البدء فى تنفيذ الخطة التى تم وضعها للاستعداد لتظاهرات الجمعة"، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بـ2680 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية.

وأضاف "الأنصارى" أن الخطة التى تم وضعها تضمن استمرار الخدمات الإسعافية العادية للمواطنين حتى لا يتأثروا بالخدمات، لافتًا إلى أنه تم الدفع بـأكثر من 450 سيارة بمحافظة القاهرة الكبرى والجيزة.

فيما قال اللواء سيد جاد الحق، مدير شرطة النقل والمواصلات، "إن هناك خطة تم وضعها لمواجهة كل الاحتمالات وأى أعمال من شأنها الإخلال بالأمن أو الإضرار بالوطن والمواطنين، مؤكدا انتشار مجموعات مدربة تدريبات عالية بمحطات السكة الحديد مهمتها التدخل السريع بالأسلحة الخفيفة.

وأضاف "جاد الحق"، أن قوات شرطة سرية ونظامية تشارك فى تأمين محطات السكة الحديد، وسط كثافة رجال الحماية المدنية ورجال المفرقعات، وأشار مدير شرطة النقل والمواصلات إلى أنه يتم العمل فى منظومة واحدة وتنسيق كامل مع مديريات الأمن والأمن الوطنى، للتصدى لعمليات العنف.

وفى السياق ذاته أكد الدكتور محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر، أن الشعب المصرى الواعى لن يستجيب لدعوات الفتنة والقتل وتدنيس المصاحف والتظاهر، مضيفًا: لا يمكن لمواطن متدين ووطنى أن يستجيب لمثل هذه الدعوات، ولن يستجيب لها إلا كل جبان وخائن للوطن والدين، والدعوة للتظاهرات خيانة للدين وتدنيس للمصحف".

وقال الشيخ محمد عبد الرازق، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، "إنه تم تشكيل غرفة رئيسية بمحافظات الجمهورية، لمتابعة الموقف العام بالمساجد بالتزامن مع المظاهرات".
وأضاف "عبد الرازق" أنه تم إصدار تعليمات بضرورة المبيت لـ"إمام المسجد ومقيم الشعائر" بالمساجد من الخميس، حتى الجمعة لمنع استغلال المساجد.

وأشار رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إلى أنه تم إغلاق جميع المكتبات بالمساجد الموجود بها المصاحف لعدم استغلالها فى التظاهرات، موضحًا أن هناك تنسيقًا مع وزارة الداخلية، وإبلاغها فى حالة الاعتداء على بيوت الله، ولكن من الصعب مطالبة "الشرطة" بتأمين 110 آلاف مسجد.


موضوعات متعلقة:


ميدان التحرير فى قبضة الأمن.. قائد المنطقة المركزية العسكرية يتفقد قوات التأمين.. ويطالب الجنود باليقظة.. ويؤكد: مصر فيها جيش وطنى محترم وشرطة شريفة.. والجنود يردون: مستعدون للشهادة فى أى وقت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

dr.khalid

روشتة الوصايا العشر فهي فتّاكة لأعداء مصر فعّالة لتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ثائر مصري

نقول لرجال الشرطه والجيش احموا انفسكم ولاتجعلونهم يقتلونكم اتغدوا بيهم قبل ان يتعشوا بكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ثائر مصري

الجيش والشرطة والشعب ايد واحدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة