أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير مصر بالجزائر: "محلب" و"سلال" استعرضا التطورات الاقتصادية فى مصر

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 11:56 م
سفير مصر بالجزائر: "محلب" و"سلال" استعرضا التطورات الاقتصادية فى مصر إبراهيم محلب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح السفير المصرى بالجزائر عمر أبو عيش، بأن المباحثات التى جرت بين رئيسى الوزراء المصرى إبراهيم محلب والجزائرى عبد المالك سلال مساء اليوم الجمعة، بمطار هوارى بومدين تناولت مجمل الأوضاع السائدة فى الوطن العربى بصفة خاصة، والعالم بصفة عامة، بالإضافة إلى التطورات الاقتصادية التى تشهدها مصر والخاصة بالمشروعات القومية، وفى مقدمتها مشروع قناة السويس .

وأضاف السفير المصرى بالجزائر، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن البعد الثقافى حظى بالاهتمام الأكبر فى هذا اللقاء، حيث أعرب الجانبان عن رغتبهما فى إنتاج عمل سينمائى مشترك، كما أعرب المهندس إبراهيم محلب عن رغبته فى حضور وزيرة الثقافة الجزائرية نادية لعبيدى إلى مصر للمشاركة فى فعاليات الثقافة المصرية، التى ستعرض خلال شهر ديسمبر القادم مسرحية خاصة بالفكر التنويرى المضاد للتطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن الجانبين شددا على أهمية تفعيل الملف الثقافى خلال العام القادم .

كما شدد رئيس الوزراء على أهمية متابعة ماتم الاتفاق عليه، وماتم توقيعه من مذكرات تفاهم، خلال اللجنة العليا الجزائرية المصرية المشتركة التى عقدت فى مصر فى منتصف الشهر الحالى.

وكان رئيس الوزراء المصرى إبراهيم محلب قد توقف فى مطار هوارى بومدين، لتتزود طائرته بالوقود، حيث كان فى طريقه إلى العاصمة السنغالية داكار، للمشاركة فى قمة الدول الفرانكفونية التى تبدأ أعمالها غدا السبت وتستمر يومين .

وكان فى استقبال محلب، رئيس الوزراء الجزائرى، الذى أقام له مأدبة عشاء تخللتها محادثات بين الجانبين، والوزير المنتدب للشئون المغاربية والافريقية، عبد القادر مساهل، ومدير المراسم بالخارجية الجزائرية، والسفير المصرى فى الجزائر عمر أبو عيش، وعدد من أعضاء السفارة المصرية بالجزائر .

ومن المقرر أن يتوقف المهندس إبراهيم محلب فى الجزائر يوم الأحد المقبل، وهو فى طريق عودته، حيث سيكون سلال فى استقباله أيضا .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة