أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس صندوق التمويل العقارى: البدء فى تسليم 10 آلاف وحدة سكنية فى مدن أكتوبر والمنيا وأسيوط وبدر وبرج العرب.. وسيتم إلغاء التخصيص للمواطنين المتأخرين عن دفع مقدمات الحجز

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 01:38 م
رئيس صندوق التمويل العقارى: البدء فى تسليم 10 آلاف وحدة سكنية فى مدن أكتوبر والمنيا وأسيوط وبدر وبرج العرب.. وسيتم إلغاء التخصيص للمواطنين المتأخرين عن دفع مقدمات الحجز مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه تم البدء فى تسليم 10 آلاف وحدة سكنية التى أعلن عنها الصندوق فى أبريل الماضى فى 13 مدينة جديدة.

وأضافت "عبد الحميد"، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن المرحلة الأولى الجارى تسليمها حاليا 3700 وحدة فى معظم المدن، مشيرا إلى أن هؤلاء المواطنين قاموا بإنهاء الأوراق اللازمة وقاموا بدفع المقدمات فى البنوك.

وأشارت إلى أن المدن التى تم تسليم وحدات بها هى "أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وبرج العرب و15 مايو"، مشيرة إلى أنه فور انتهاء المواطنين من دفع المقدمات سيتم تسليمهم الوحدات على الفور.

وأوضحت أن هناك نحو 3 آلاف فائز بوحدات الصندوق لم يتقدموا حتى الآن للبنوك لإنهاء الإجراءات والأوراق اللازمة، لافتة إلى أن تم إخطار هؤلاء أكثر من مرة للتوجه للبنوك، لسداد المقدمات الحجز اللازمة، مؤكدة أنه تم منح هؤلاء فرصة أخيرة فى حال عدم التوجه سيتم إلغاء التخصيص الخاص بهم والاستعانة بالقائمة الاحتياطية لتخصيص الوحدات لهم.

وأشارت إلى أن بطء المواطنين فى إنهاء الإجراءات والتعاقد مع البنوك هى سبب تأخير استلامهم حتى الآن.

وكان صندوق التمويل العقارى قد أعلن عن طرح 10 آلاف وحدة سكنية فى 13 مدينة جديدة فى أبريل الماضى ويأتى فى مقدمتهم، أكتوبر و15 مايو والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة والسادات والعاشر من رمضان وبدر وبرج العرب وسوهاج الجديدة وبنى سويف الجديدة وبدر والشروق والعبور وكان تقدم نحو 144 ألف مواطن، وتم إجراء القرعة على نحو 51 ألفًا فقط بعدما تم استبعاد أكثر من 65% من المتقدمين بسبب عدم ملاءمتهم للشروط أو عدم استيفاء أوراقهم.

وكان اليوم السابع قد نشر أسماء 3 آلاف شخص فائز بوحدات صندوق التمويل العقارى ولم يتقدموا حتى الآن لدفع مقدمات الحجز فى البنوك لاستلام الوحدات الخاصة بهم.

من ناحية أخرى وبما يتعلق بالمرحلة العاجلة لمشروع الإسكان الاجتماعى، أكدت رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه سيتم البدء فى تسليم 1108 وحدات سكنية فى مدينة السادات وذلك بعدما تم الاستعلام عن المواطنين المتقدمين وإنهاء الأوراق ودفع المقدمات اللازمة وذلك اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وبالنسبة لمدينة العاشر من رمضان، أكدت "عبد الحميد"، أن عدد المتقدمين لحجز الوحدات فى مدينة العاشر من رمضان وصل لـ12 ألفا و600 مواطن على 8800 وحدة سكنية، وسيتم إجراء القرعة على هؤلاء وتسليمهم الوحدات اعتبارا من منتصف ديسمبر المقبل.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح 13 ألف وحدة سكنية فى مايو الماضى فى 3 مدن جديدة وهى "العاشر من رمضان والسادات وأسيوط الجديدة"، وقام المهندس إبراهيم محلب، بتسليم باكورة مرحلة الإسكان الاجتماعى فى مدينة أسيوط الجديدة الشهر الماضى.



موضوعات متعلقة:


مفاجأة.. 3 آلاف فازوا بوحدات "التمويل العقارى" ولم يتقدموا لاستلامها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

فين بطىء المواطنين ده !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر الهواري

محصلششششششششششششششششششش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سمير محمد السيد فرحات

والله حرام الظلم ده

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي فتحي محمد بدوي

شقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة