أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين: روسيا ستواصل دعم سوريا والعراق فى مواجهة الإرهاب

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 12:04 م
بوتين: روسيا ستواصل دعم سوريا والعراق فى مواجهة الإرهاب الرئيس الروسى بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن بلاده ستواصل دعم حكومات سوريا والعراق ودول المنطقة الأخرى فى مواجهتها مع الإرهابيين.

وأضاف بوتين- فى مقابلة مع وكالة "الأناضول" التركية قبيل زيارته المرتقبة إلى تركيا، أوردت مقتطفات منها وكالة الأنباء الروسية "تاس" اليوم الجمعة- "مازالت الأوضاع فى سوريا تولد مخاوف كبيرة. .

ونتفهم ماهى الأعباء الثقيلة التى تتحملها تركيا فى ظروف استمرار النزاع الدموى عند جيرانها "، مشددا على أن الخطر الرئيسى الذى يهدد بالمزيد من التصعيد للأوضاع فى سوريا وفى الدول المجاورة الأخرى يرتبط بنشاط ما يسمى بتنظيم داعش والجماعات الراديكالية الأخرى، التى راهن عليها فى السابق وشجعها عدد من الدول الغربية ".

وأوضح الرئيس الروسى "أننا ننظر إلى مكافحة الإرهابيين والمتطرفين فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا المضطربة، بما فى ذلك فى سوريا، باعتبارها من المهمات الأولية بالنسبة إلى المجتمع الدولي".

وأكد أن بلاده واثقة من أن الجهود الرامية إلى ردع هذا الخطر يتعين أن تعتمد على قرارات مجلس الأمن الدولى والالتزام الصارم بأحكام القانون الدولى، وبالدرجة الأولى، بمبادئ سيادة الدول وعدم التدخل فى شئونها الداخلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة