أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. مدير أمن القاهرة يتفقد الميادين والشوارع الرئيسية قبل ساعات من "28 نوفمبر": سنتصدى للعناصر الإرهابية بكل حسم وقوة.. الدفع بتعزيزات من الانتشار السريع ورجال الحماية المدنية

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 03:12 ص
بالفيديو.. مدير أمن القاهرة يتفقد الميادين والشوارع الرئيسية قبل ساعات من "28 نوفمبر": سنتصدى للعناصر الإرهابية بكل حسم وقوة.. الدفع بتعزيزات من الانتشار السريع ورجال الحماية المدنية اللواء على الدمرداش
كتب عبد الله محمود - أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد اللواء على الدمرداش، مدير أمن القاهرة، المواطنين الالتزام بعدم نزول الشوارع، اليوم الجمعة 28 نوفمبر، أثناء تظاهر الإخوان، لافتًا أنه سيمر بأمان، مؤكدا أن القوات المسلحة تشارك فى عملية التأمين بجانب قوات الشرطة، وستقوم حال رفع السلاح عليها أو الهجوم على المؤسسات العامة بالتعامل والحسم السريع مع العناصر الإجرامية وضبطهم وتحويلهم إلى القضاء لمحاكمتهم.

وتفقد، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، جميع وحدات قوات الانتشار السريع لجميع شوارع وميادين العاصمة لتأمينها من أعمال العنف والتخريب المحتملة من قبل أنصار جماعة الإخوان الإرهابية بمظاهرات اليوم.

تركزت جولة مدير الأمن وقيادات المديرية فى مناطق الألف مسكن والمطرية وعين شمس وميدان رابعة العدوية ومسجد العزيز بالله بمنطقه الزيتون.

كان مدير أمن القاهرة، قد عقد مساء الأربعاء، اجتماعاً مطولاً مع عدد من مساعديه وقيادات مديرية الأمن، وذلك بغرض مناقشة خطة تأمين العاصمة خلال التظاهرات، المقرر خروجها فى دعوات أعضاء العناصر الإرهابية اليوم الجمعة.

وشدد على ضرورة التواجد الأمنى المكثف وإلغاء راحات الضباط بجميع القطاعات، وضرورة ردع أى محاولات للتخريب بالعاصمة، وطالب مدير الأمن خلال الاجتماع بضرورة تكثيف التواجد فى محطات المترو والسكك الحديد وجراجات النقل العام والشركات، وزيادة عدد كلاب الكشف عن المفرقعات، ورجال الحماية المدنية، والتنسيق مع الأمن المركزى، للتدخل فى حال وجود أى طارئ، مع تواجد مجموعات خفيفة الحركة، مدربين على أعلى مستوى للانتقال لأى منطقة يحدث بها طارئ، ونشر رجال شرطة سريين، لضبط الحالات المشتبه بها.

من جانبه أكد اللواء خالد يوسف، نائب مدير أمن القاهرة "حكمدار العاصمة"، أن خطة مديرية أمن القاهرة شملت وضع 3 سيارات مسلحة فى كل دائرة قسم على حدة، بقصد المساعدة فى التصدى لأى أعمال بلطجة من الممكن حدوثها، أو ملاحقة أى من الخارجين على القانون ممن يشكلون تهديدًا على أمن المواطنين، فتكون تلك السيارات جاهزة فى أى وقت للتصدى لهؤلاء البلطجية.

وأضاف "حكمدار القاهرة"، أن الخطة ضمت أيضًا تعيين سيارة نجدة على كل ميدان، بحيث يتم توزيع سيارات النجدة على كل ميادين القاهرة بأكملها، لتكون جاهزة لتلقى شكاوى المواطنين وبلاغاتهم، كما أشار إلى أنه تم تعيين خدمات أمنية مكثفة على كل المنشآت الهامة لتأمينها، خوفًا من تعرضها لأى عمليات سرقة أو سطو مسلح.

وأكد اللواء جمال حلاوة، نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن الإدارة جاهزة ومستعدة أتم الاستعداد للتواجد بصورة مكثفة وفعالة فى محيط جميع اللجان الرئيسية والفرعية بالعاصمة، حيث سيتم نشر أكثر من 4 سيارات إطفاء فى كل دائرة، على أن يتولى رئيس كل قطاع من قطاعات العاصمة الأربعة المتابعة والإشراف اللحظى على تواجد رجال الإطفاء أثناء سير عملية التصويت.

وصرح اللواء حمدى الحديدى، مدير مرور القاهرة، بأنه سيتم إجراء تحويلات مرورية فى حالة وجود مظاهرات أو مسيرات بالميادين الهامة بدائرة العاصمة، موضحاً أنه أمر بضرورة تعزيز انتشار سيارات المرور من الدوريات الراكبة والدرجات البخارية لتجوب المحاور الهامة والميادين الرئيسية بالقاهرة، لملاحظة الحالة المرورية والإخطار الفورى عن أى ملاحظات، وتم تخصيص أكبر قدر ممكن من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ بالمحاور الهامة "والبتش باجى"، لتسيير حركة المرور أعلى الكبارى، وسيتم تعزيز الخدمات المرورية بمناطق الكورنيش، بدءًا من شبرا حتى حلوان وكذلك مناطق وسط القاهرة ومحور المطار ومناطق الحدائق العامة للعمل على تذليل أى اختناقات مرورية تعوق حركة المرور وسير السيارات.

وتم التنسيق بين الإدارة وكل من إدارات مرور الجيزة والقليوبية، لتسيير حركة المرور أول بأول بالنسبة لمداخل ومخارج القاهرة، مع ربطها بغرفة عمليات مرور الدراسة، لمتابعة الحالة أول بأول والإخطار الفورى عن أى أماكن اختناقات وتكدس السيارات لسرعة فضها وتسيير الحركة، وبدأت الإدارة تنفيذ الخطة المرورية لتأمين السيارات ورواد الطرق السريعة، حيث تم تزويد تلك الطرق بسيارات الانتشار السريع وتتكون الدورية من ضابطين مسلحين و3 دراجات بخارية عليها قوات مسلحين، لفرض السيطرة الأمنية وتأمين رواد الطرق السريعة، كما تم تفعيل خدمة الإغاثة على الطرق السرية فى حالة وجود أعطال للسيارات الاتصال على رقم 0122111000، كما سيتم تفعيل دور مباحث المرور للرقابة السرية على مواقف سيارات الأجرة والسرفيس بين المحافظات، مع تفعيل استخدامات الردار للحد من تجاوز السرعات على الطرق السريعة والالتزام بالسرعات القانونية.

يأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة لتأمين العاصمة، وفرض السيطرة الأمنية على كل المحاور، خاصة فى ظل الدعوات لعدد من التنظيمات والعناصر الإرهابية لإحداث الشغب بقصد الإخلال بالأمن العام، وتنفيذاً للتوجيهات بإستنفار كل الجهود وتفعيل أقصى درجات التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية والمواقع الشرطية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة