أكرم القصاص - علا الشافعي

الإندبندنت: خلط عضو بالاستقلال البريطانى بين كنيسة ومسجد يثير السخرية

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 04:09 م
الإندبندنت: خلط عضو بالاستقلال البريطانى بين كنيسة ومسجد يثير السخرية كاتدرائية "ويستمنستر"
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعرض حزب الاستقلال البريطانى اليمينى لحملة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعى بعد أن اعتقد أحد أعضائه أن كاتدرائية "ويستمنستر" العريقة ليست إلا مسجد، جالبا سيل من السخرية على الحزب الذى حقق تقدما ملحوظا فى الانتخابات البريطانية الأخيرة وفقا لما نشره موقع الإندبندنت.

وبدأت المفارقة عندما عرضت قناة بى بى سى برنامجا وثائقيا يناقش الاحتمالية السانحة لرئيس حزب الاستقلال "نايجل فاريج" ليحصل على منصب رئيس الوزراء البريطانى، وذلك بتصوير صندوق أمام الكاتدرائية منقسم إلى جزئين، ملصوق على أحدهما لافتة بـ"نعم" وأخرى بـ"لا"، كدعوة للمواطنين على التصويت أما بالموافقة أو رفض "نايجل" لتولى المنصب، ليقم أحد أعضاء الحزب بانتقاد الوثائقى متهما بى بى سى بعدم الإنصاف لتصويرها عملية التصويت خارج أحد المساجد.

واتهم العضو هيئة الإذاعة البريطانية بالإنحياز ضد "فاريج" لتصويرها التصويت خارج مسجد، نظرا لرفض أغلبية المجتمع المسلم البريطانى لسياسات الحزب اليمينية، لكن الحزب واجه عاصفة من السخرية عندما كشفت بى بى سى عن خطأ العضو الغاضب بتغريدة تسخر من ضعف ملاحظته.

وبدأت حملة من السخرية من الحزب اليمينى فى مواقع التواصل الاجتماعى، تسخر من عدم قدرة العضو على التمييز بين المساجد والكاتدرائية العريقة، مشيرة إلى تخوفه من المسلمين بشكل مرضى ومضحك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة