أكرم القصاص - علا الشافعي

تويوتا تستدعى 57 ألف سيارة من الأسواق بأنحاء العالم بسبب وسائد تاكاتا

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 05:13 ص
تويوتا تستدعى 57 ألف سيارة من الأسواق بأنحاء العالم بسبب وسائد تاكاتا سيارات تويوتا
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت تويوتا موتور إنها ستستدعى 57 ألف سيارة فى أنحاء العالم لتبديل وسائد هوائية من صنع تاكاتا يخشى أن تتسبب فى وفيات وذلك فى مؤشر جديد على أن أزمة سلامة منتجات شركة مكونات السيارات اليابانية أبعد ما تكون عن الحل.

وتأتى خطوة تويوتا بعد استدعاء من منافستها هوندا موتور بسبب المشكلة نفسها قبل أسبوعين إثر الكشف عن وفاة خامسة -فى ماليزيا- بسبب وسائد تاكاتا.

واستدعى أكثر من 16 مليون سيارة فى أنحاء العالم منذ 2008 بسبب وسائد تاكاتا التى يمكن أن تنفجر بقوة زائدة لتقذف بشظايا معدنية إلى داخل السيارة.

ويشمل استدعاء تويوتا الطرز المصنعة بين ديسمبر 2002 ومارس 2004 من السيارة "فيتز" المسماة "ياريس" فى بعض الأسواق والسيارة "راف4".

ويتضمن ذلك نحو 40 ألف سيارة فى اليابان وستة آلاف فى أوروبا والبقية فى أسواق أخرى خارج أمريكا الشمالية.

وقالت تويوتا إنها لا تعلم بأى إصابة أو وفاة فيما يتعلق بأحدث استدعاء.

وبشكل منفصل أصدرت دايهاتسو وحدة السيارات الصغيرة لتويوتا استدعاء فى اليابان لعدد 27 ألفًا و571 سيارة "ميرا" مصنعة بين ديسمبر 2002 ومايو 2003 لنفس السبب وهو الاستدعاء الأول لها بسبب وسائد تاكاتا.

ومن شبه المؤكد أن تتزايد الاستدعاءات بعد أن أمرت سلطات السلامة الأمريكية الأربعاء تاكاتا بالتوسع فى استدعاء إقليمى لوسائد حماية السائق بحيث يغطى الولايات المتحدة كلها ولا يقتصر على المناطق الحارة والرطبة التى يعتقد أن مشكلة الوسائد تصبح أشد خطورة فيها.

وتقاوم تاكاتا حتى الآن توسيع نطاق الاستدعاء قائلة إن ذلك قد يحرم المناطق عالية الرطوبة الأشد احتياجًا من قطع الغيار الضرورية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة