أكرم القصاص - علا الشافعي

إسرائيل تعلن اعتقال خلية عسكرية تابعة لـ"حماس" بالضفة الغربية

الخميس، 27 نوفمبر 2014 03:45 م
إسرائيل تعلن اعتقال خلية عسكرية تابعة لـ"حماس" بالضفة الغربية قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
غزة(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلى أنها اعتقلت خلية عسكرية كبيرة تابعة لحركة "حماس" فى الضفة الغربية المحتلة كانت تستعد لتنفيذ العديد من عمليات المقاومة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن جهاز الأمن العام "الشاباك"، قوله إنه استطاع اعتقال أكثر من 30 عنصرا من حركة حماس خلال الشهور الثلاثة الماضية تلقى عدد منهم تدريبات عسكرية فى الخارج قام بتنسيقها والمسئول عنها قيادة حماس فى تركيا، ثم عادوا إلى الضفة الغربية لتشكيل هذه الخلية الكبيرة والتى كانت تستعد لتنفيذ العمليات.

وأشارت إلى أنه جرى تسليم بندقيتين من نوع #### "M-16" #### ومواد قتالية ومواد لتصنيع المتفجرات من قبل أفراد المجموعة لدى اعتقالهم على يد الجيش الإسرائيلى و"الشاباك"، ومن ضمن العمليات التى خططوا لتنفيذها استهداف ملعب كرة القدم فى القدس "ستاد تيدى كولك"، وكذلك القطار الخفيف فى المدينة.

وذكرت أن من ضمن اعترافات بعض المعتقلين أنهم تلقوا تدريبات عسكرية فى قطاع غزة وأغلبهم وصل إلى غزة عن طريق مصر بعد قدومهم من الأردن، وكانت الدورة العسكرية التى خضعوا لها على تصنيع العبوات الناسفة واستخدام الأسلحة بين أعوام 2010- 2013، وعادوا إلى الضفة وباشروا بتجنيد عناصر للخلية العسكرية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلى أعلنت أمس أيضا أنها اعتقلت خلية مسلحة تضم خمسة أشخاص من بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة بدعوى قيامها بإطلاق نار من أسلحة محلية الصنع على قوات من الجيش وإلقاء الحجارة على سيارات إسرائيلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة