أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة المحلية: "مصر متعرفش الخوف.. 28 نوفمبر يوم فشنك"

الخميس، 27 نوفمبر 2014 11:31 م
موجز الصحافة المحلية: "مصر متعرفش الخوف.. 28 نوفمبر يوم فشنك" انتشار قوات الجيش فى شوارع القاهرة - أرشيفية
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع"، تحت عنوان "مصر متعرفش الخوف.. 28 نوفمبر يوم فشنك"، وتغطية خاصة لاستعدادات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختلفة لتأمين المنشآت والمواطنين فى المظاهرات التى دعت لها الجبهة السلفية، إضافة إلى رصد لردود الفعل وتحذيرات الأزهر الشريف والأحزاب والكيانات السياسية المختلفة من المشاركة فى تلك الاحتجاجات.

وفى تغطية شاملة لزيارة الرئيس السيسى لفرنسا، تقرأ فى الجريدة أيضا تحت عنوان "أخيرًا.. أوروبا بدأت تفهمنا"، كواليس زيارة الرئيس إلى فرنسا، وحصاد زيارته إلى إيطاليا، إضافة إلى زيارات رئيس الأركان إلى أثينا، ووزير البترول إلى قبرص، للانفتاح على القارة العجوز، ورسم ملامح جديدة لسياسة مصر الخارجية.

وقالت جريدة "الأهرام" إن وزارة البترول نفت صحة ما تردد عن غلق محطات تموين السيارات والخدمة، وأكد المتحدث باسمها حمدى عبد العزيز أن العمل بالمحطات مستمر على مدار اليوم، وأشار إلى وجود خطة موضوعة مع الجهات الأمنية لحماية المنشآت والمستودعات البترولية ومحطات التموين، وأن الخدمة متزامنة مع الاستمرار فى عمل شركات البترول، وتقديم خدماتها للمواطنين كالمعتاد.

ونشرت جريدة "الأخبار" ما قالته مجموعة من قراصنة الإنترنت فى مصر تطلق على نفسها "الجيش المصرى الإلكترونى"، إنها اخترقت القمر الصناعى الإسرائيلى وقناة "الشريعة" الإخوانية، متوعجة بمزيد من العمليات الانتقامية ضد جهاز "الموساد" الإسرائيلى والقنوات الفضائية لجماعة "الإخوان".

وصدرت جريدة "المصرى اليوم" فى صفحتها الأولى إعلان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تقدم 175 شركة لإنشاء مشروعات لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة (الشمس والرياح)، بعد إقرار تعريفة التغذية الكهربائية باستخدام الطاقة المتجددة، وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أن الأسبوع القادم سيشهد البدء فى تقييم هذه العروض على أساس الملاءمة المالية، التى ستقدمها تلك الشركات لتنفيذ هذه المشروعات، وكذلك الخبرات السابقة فى ذات المجال، إضافة إلى التصور الذى ستقدمه هذه الشركات لتنفيذ تلك المشروعات، مشيرا إلى أنه سيتم تقييم هذه الشركات بدرجات طبقا لهذه المعايير لاختيار أفضلها وأنسبها للتنفيذ.

وحصلت جريدة "الشروق" على تصريحات خاصة من اللواء مصطفى درويش، مدير الإدارة العامة للمرور، والتى قال فيها إنه لن يتم غلق أية طرق أمام حركة السيارات والمارة خلال اليوم المتزامن مع الدعوات للتظاهر، مؤكدا أن جميع الميادين بالمحافظات على رأسها التحرير ورابعة العدوية والنهضة ستظل مفتوحة أمام حركة السيارات.

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً

موجز العاجل.. محلب: لا داعى للقلق.. غدًا سيكون يومًا عاديًا


موجز الصحافة العالمية: مظاهرات 28 نوفمبر دعوة صريحة للعنف

موجز الاقتصاد.. صندوق خليفة يشارك بـ200 مليون دولار فى القابضة للتشغيل

موجز المحافظات.. الإرهاب يثير الذعر بين الأهالى فى تفجيرات متفرقة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف سامى

فداكى يامصر جيش وشرطة وشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة