أكرم القصاص - علا الشافعي

"لو بتعانى من الكبد الوبائى".. 14 علاجا طبيعيا مذهلا للالتهابات الفيروسية A،B،C..الخرشوف والبنجر والعرقسوس والكركم والفجل لتجديد الخلايا..وشوك الحليب لإعادة البناء..وأعشاب صينية وهندية تكافح الفيروسات

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 04:00 م
"لو بتعانى من الكبد الوبائى".. 14 علاجا طبيعيا مذهلا للالتهابات الفيروسية A،B،C..الخرشوف والبنجر والعرقسوس والكركم والفجل لتجديد الخلايا..وشوك الحليب لإعادة البناء..وأعشاب صينية وهندية تكافح الفيروسات صورة ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى عدد كبير من المصريين من التهابات الكبد الفيروسية بأنواعها المختلفة، وتسبب مضاعفات كثيرة رغم أن هذه الفيروسات لا تمثل آفة فى دول أخرى، فبينما تزداد أعداد المصريين المصابين بالفيروسات الكبدية بسبب عوامل التلوث والعدوى تنخفض هذه النسبة فى دول أخرى، ففى أمريكا ارتفعت نسبة التحصين على نطاق واسع بين المراهقين والأطفال الصغار فى الولايات المتحدة لالتهاب الكبد A وB، وانخفض معدل حدوث هذا المرض الذى يدمر الكبد بنسبة 90٪، وذلك وفقًا لموقع “Health”، الأمريكى.

وقد حدد العلماء عدة أنواع من التهاب الكبد الفيروسى، وهى التهاب الكبد A، التهاب الكبد B، والتهاب الكبد C، حيث تسبب أعراضا مشابهة، بما فى ذلك الحمى والتعب وفقدان الشهية، والغثيان، والتقيؤ، آلام فى البطن، وآلام المفاصل، وحركات الأمعاء بلون الطين، واليرقان (اصفرار الجلد أو العينين).

وتقريبا كل المصابين بالتهاب الكبد A يشفون تماما فى أسابيع أو أشهر، وفى المقابل، يمكن أن يصبح التهاب الكبد B وC عدوى مزمنة تؤدى إلى تليف الكبد وسرطان الكبد، حتى تصل إلى الموت، ويختلف كل نوع من الأنواع الثلاثة فى الطريقة التى ينتشر بها من شخص لآخر:

• التهاب الكبد الوبائى A أو التهاب الكبد الفيروس (HAV)
يتركز فى براز الأشخاص الذين لديهم التهاب الكبد A وينتشر عن طريق اتصال البراز بالفم، وهذا يمكن أن يحدث عن طريق استهلاك الطعام الملوث أو المشروبات، وكذلك من خلال الاتصال الشخصى أو ممارسة الجنس مع شخص مصاب.

• التهاب الكبد B أو فيروس التهاب الكبد (HBV)
يتركز فيروس “B” فى الدم، السائل المنوى، الإفرازات المهبلية، وسوائل الجسم الأخرى لدى الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد B، وتحدث العدوى عندما يكون هناك اتصال مع هذه السوائل، وعلى سبيل المثال، أثناء ممارسة الجنس مع الشخص المصاب أو التعرض للإبر الملوثة أو المتعلقات والأدوات الشخصية، وما يصل إلى 25٪ من الأشخاص المصابين بعدوى الالتهاب الكبدى الوبائى المزمن يموتون من أمراض الكبد.

• التهاب الكبد C أو إلتهاب الكبد الوبائى (HCV)
فيروس التهاب الكبد الوبائى (سى) يتركز فى الدم لدى الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد C، ويمكن أن ينتشر عن طريق الاتصال الجنسى، على الرغم من أنه عادة ما ينتشر من الأم إلى الطفل أثناء الولادة أو عن طريق تبادل إبر الحقن أو أدوات المخدرات الأخرى، وما يصل إلى 85٪ من المصابين HCV، يموتون من أمراض الكبد.

أسباب الاصابة:
الكبد يمكن أن يصبح ملتهبا نتيجة للاستهلاك المفرط للكحول، والتعرض للمواد الكيميائية السامة، وأمراض الحساسية، أو الجرعات الزائدة من بعض الأدوية، ولكن ينتقل غالبا عن طريق العدوى الفيروسية، ومعظم حالات التهاب الكبد الفيروسى تميل إلى أن تكون حادة، أى أنها تستمر عادة لبضعة أسابيع، أما التهاب الكبد المزمن هو التهاب يستمر لأكثر من ستة أشهر.

العلاجات الطبيعية لالتهاب الكبد
وقد ركز الموقع الأمريكى على مجموعة من العلاجات الطبيعية التى يمكنها المساعدة فى الشفاء وتقليل الأعراض ومنها
1. الخرشوف
يزيد من فعالية وظيفة الكبد.

2. البنجر
حيث إن الطب الهندى القديم قد استخدم البنجر لتعزيز تجديد خلايا الكبد.

3. أعشاب الهندباء
مهمة جدًا لتطهير الكبد ومجرى الدم.

4. العرقسوس
أظهرت الدراسات أن عرق السوس فعال فى علاج التهاب الكبد الفيروسى، والتهاب الكبد المزمن بشكل خاص، بسبب النشاط المضاد للفيروسات.

تحذير: لا تستخدم هذه العشبة على أساس يومى لأكثر من سبعة أيام على التوالى، حتى لا تصاب بارتفاع فى ضغط الدم.

5. شوك الحليب
يحتوى شوك الحليب على السيليمارين، الفلافونويد التى ثبت أنها تساعد فى تضميد الجراح وإعادة بناء الكبد، ويمكن أن تؤخذ فى كبسولة، حيث تأخذ 200 إلى 400 ملليجرام ثلاث مرات يوميا.

6. أوراق الزيتون
أوراق الزيتون عامل مضاد للفطريات قوى جدًا.

7. الأملج عشب الأيورفيدا
عشب مفيد لالتهاب الكبد B، حيث إنه يعالج أعراض المرض، لكن لا يزال المريض حاملاً للمرض، ويقال إن هذه العشبة تقضى على التهاب الكبد الوبائى (B) فى بعض الحالات.

8. شيزندرا
هو عشب صينى يستخدم لحماية الكبد.

9. سكوتيلاريا المعروف أيضا باسم قلنسوة بايكال أو قلنسوة الصين
هو عشب صينى، ويعد أحد مضادات الأكسدة القوية.

10. الكركم
هو مضاد للالتهابات قوى جدًا.

11. وهناك علاجات أخرى مفيدة لالتهاب الكبد تشمل الفجل الأسود، والشاى الأخضر، البرسيم الأحمر.

12. الخضروات والفواكه الخام
أكل الخضروات والفواكه الخام خلال النظام الغذائى لمدة يومين إلى أربعة أسابيع، ويجب بدء هذا النظام الغذائى مع الصيام عن أى أطعمة أخرى.

13. الزنك
يجب تناول 30 مليجراما من الزنك يوميًا، حيث خلايا الكبد المصابة التى تسبب تليف الكبد تعمل على خلل فى الزنك والنحاس، حيث إن زيادة النحاس يمكن أن تسبب تلفًا فى جدران الخلايا، والزنك يعمل على خروج النحاس من الخلايا.

14. تجنب الأطعمة الدهنية
يجب تجنب الأطعمة الدهنية تماما والحد من تناول البروتين إلى ما بين (100 و200 جرام) يوميًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عدلي ملكي

كلام جميل جدا وربنا يشفي

عدد الردود 0

بواسطة:

باسط

المكونات البتعالج التهاب الكبد الوباي

الاربعه عشر مكون ديل اتحصلىعليهم من وين واعنلم كيف والمده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة